الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم      محافظ نينوى نجم الجبوري: عودة 79عائلة مسيحية الى سهل نينوى      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      قرى ناحية النمرود تعزف ألحان الحياة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع ابناء شعبنا والمكونات الأخرى في واشنطن      الاحتفال باليوبيل الذهبي لندوة مار يعقوب البرادعي / برطلة      محاضرة نفسية بعنوان " المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس"/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الإمارات العربية المتحدة      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر البابا قلقه حول الشرق الأوسط : منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا      العلماء حائرون.. عقار للإيدز لمواجهة كورونا      فضيحة مدوية في برشلونة: "خطة شيطانية" لتشويه ميسي      قتلي وجرحي للمسيحيين في أفريقيا وطال الإرهاب ائمة مساجد      الكشف عن مضمون اتصال بين الرئيس البارزاني وعلاوي.. هل سيشارك الكورد في الحكومة العراقية؟      لسبب "عجيب".. ترامب فضل تصفية بن لادن الصغير على شخصيات أخطر      زوجان اشتريا ثمرة فلفل .. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" داخلها      زيدان يعلق على "السقطة".. وألم التعادل      التقرير الثاني للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حول التظاهرات العراقية
| مشاهدات : 1273 | مشاركات: 0 | 2019-10-14 10:33:33 |

حميد مراد لقناتي الفلوجة وآي نيوز الفضائية : الحروب والتهميش وعمليات الخطف والقتل ادت الى تناقص اعداد الشعب المسيحي في العراق

 

 عشتار تيفي كوم/

التقت قناتي الفلوجة وقناة آي نيوز الفضائية " I NEWS HD " بسكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد حول اسباب تناقص عدد ابناء الشعب المسيحي في العراق من مليون ونصف في اواخر الثمانينات الى 300 الف في الوقت الحاضر. 

في البدء اكد على ان الرقم المذكور هو تخمين لكون لا توجد احصائية دقيقة بإعداد المكونات وعموم الشعب العراقي .. واوضح معاناة هذا المكون الاصيل في البلاد والاسباب التي ادت الى تناقصهم بشكل مخيف، والذي يؤشر الى وجود محنة يعيشونها مع الاهمال الواضح من قبل جميع الاطراف العراقية، الى جانب عدم جدية الحكومة في معالجة قضاياهم والاجراءات كانت ضعيفة.

كانت في مقدمة هذه الاسباب :

1- حرب الخليج الاولى والثانية.

2- العنف والقلق والتهميش والتعالي والمضايقة في وظائفهم واعمالهم.

3- سوء الاوضاع الامنية.

4- عمليات التهديد والخطف والابتزاز وجرائم القتل التي تعرضوا لها بعد عام 2003 .. واشار كذلك الى الاعتداءات التي تعرضت لها الكنائس والمزارات والاديرة والتي بلغت (167) اعتداءا ً منها (35) في فترة احتلال داعش.

5- نكبة داعش في عام 2014 التي كانت سببا ً في مغادرة (130) الف نسمة من مناطقهم التاريخية في مدينة الموصل وسهل نينوى، وبعد تحريريها عاد من 40 الى 45% فقط من العدد المذكور اعلاه والعدد المتبقي لا زال في المناطق التي نزح اليها، والقسم الاكبر غادر الى دول المهجر.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

14/ تشرين الاول/2019

www.ihrsusa.org












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4055 ثانية