كادر قناة عشتار الفضائية يقوم بجولة ليلية في بلدة باطنايا لمتابعة العمل بمشروع الإنارة المدعوم من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID      عائلات آشورية تنزح من تل تمر تزامنًا مع وصول الفصائل الموالية لتركيا إلى حدودها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة زكريا الكاهن      الثقافة السريانية تشارك في ورشة عمل بالجامعة الكاثوليكية      بدء عملية صب الأساسات لأكبر كنيسة في شمال الخليج العربي      في اليوم العالمي للتسامح .. مسرور بارزاني يؤكد ضرورة ترسيخ الاعتدال والوسطية والتعايش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في ورشة عمل حول مستقبل العراق في ظل التحديات المحلية والدولية والاقليمية      منظمة UPP الإيطالية تتوّج مدرسة أور بإكليل العودة والفرح في مدينة بغديدا      جمعية حدياب للكفاءات بالتعاون مع الجامعة الكاثوليكية في اربيل عنكاوا تقيم ورشة علمية      البيان الختامي للدورة الـ53 لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      جنرال أميركي سابق: يجب نقل الأسلحة النووية من تركيا بشكل عاجل      الحزب الديمقراطي للمتظاهرين: البيشمركة أخوتكم ولن يتلطخ اسمها بما لا يرضي الضمير والوطن      مدير برشلونة الرياضي يكشف "خطط نيمار وسواريز وراكيتيتش"      تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب      مياه الفيضانات في البندقية تضع كنيستها التاريخية في خطر      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي احتفالا باليوم العالمي للفقراء: رجاء البائسين لا ينقطع للأبد      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية      ألمانيا تتأهل لنهائيات أمم أوروبا بعد فوز كبير على بيلاروسيا      إيران.. تزايد وتيرة التظاهرات والداخلية تهدد بقمع المحتجين      العراق.. تعطيل دوائر حكومية بـ3 محافظات وإغلاق معبر مع إيران
| مشاهدات : 1134 | مشاركات: 0 | 2019-10-14 10:33:33 |

حميد مراد لقناتي الفلوجة وآي نيوز الفضائية : الحروب والتهميش وعمليات الخطف والقتل ادت الى تناقص اعداد الشعب المسيحي في العراق

 

 عشتار تيفي كوم/

التقت قناتي الفلوجة وقناة آي نيوز الفضائية " I NEWS HD " بسكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد حول اسباب تناقص عدد ابناء الشعب المسيحي في العراق من مليون ونصف في اواخر الثمانينات الى 300 الف في الوقت الحاضر. 

في البدء اكد على ان الرقم المذكور هو تخمين لكون لا توجد احصائية دقيقة بإعداد المكونات وعموم الشعب العراقي .. واوضح معاناة هذا المكون الاصيل في البلاد والاسباب التي ادت الى تناقصهم بشكل مخيف، والذي يؤشر الى وجود محنة يعيشونها مع الاهمال الواضح من قبل جميع الاطراف العراقية، الى جانب عدم جدية الحكومة في معالجة قضاياهم والاجراءات كانت ضعيفة.

كانت في مقدمة هذه الاسباب :

1- حرب الخليج الاولى والثانية.

2- العنف والقلق والتهميش والتعالي والمضايقة في وظائفهم واعمالهم.

3- سوء الاوضاع الامنية.

4- عمليات التهديد والخطف والابتزاز وجرائم القتل التي تعرضوا لها بعد عام 2003 .. واشار كذلك الى الاعتداءات التي تعرضت لها الكنائس والمزارات والاديرة والتي بلغت (167) اعتداءا ً منها (35) في فترة احتلال داعش.

5- نكبة داعش في عام 2014 التي كانت سببا ً في مغادرة (130) الف نسمة من مناطقهم التاريخية في مدينة الموصل وسهل نينوى، وبعد تحريريها عاد من 40 الى 45% فقط من العدد المذكور اعلاه والعدد المتبقي لا زال في المناطق التي نزح اليها، والقسم الاكبر غادر الى دول المهجر.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

14/ تشرين الاول/2019

www.ihrsusa.org












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1802 ثانية