البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      "مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      الذكرى العاشرة لرسامة سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيساً لأساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية      مقترح البطريرك ساكو حول “اجتماع” لدراسة وضع المسيحيين العراقيين      تغطية الاتحاد الاشوري العالمي - فرع استراليا للاحتفال بيوم اشور في الأول من تموز 2020      منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      تفاصيل قرارات "عمليات أربيل" بشأن الحظر والإغلاق والاستثناءات      الصحة العراقية تعلن إقرارها استخدام علاج كورونا الروسي: سيدرج ضمن البروتوكول      بوادر أزمة جديدة بين رونالدو ومدربه      بألعاب نارية وعروض جوية.. الولايات المتحدة تحتفل بذكرى استقلالها      العراق.. إعفاء فالح الفياض من منصبه      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تنتقد سعي أردوغان تحويل آيا صوفيا إلى مسجد      عقب الخطوة "الأكثر جرأة".. تقرير أميركي يحذر الكاظمي من فصائل "متشبثة" بعناصرها      عدّاد "الفيروس القاتل" يرفع حصيلة ضحاياه في إقليم كوردستان      "الكنز الأحمر".. ماذا فعل البشر قبل 12 ألف عام؟      الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟
| مشاهدات : 1002 | مشاركات: 0 | 2019-11-07 10:26:31 |

رئيس حكومة إقليم كوردستان: ما يحدث في العراق مقلق جداً

رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

قال رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، إن ما يحدث في العراق مقلق جداً، وإن الوضع الحالي هو نتيجة تراكمات السنوات الماضية.

فلدى مشاركته امس، الأربعاء 6 تشرين الثاني 2019، في مناظرة ضمن فعاليات ملتقى معهد الشرق الأوسط للبحوث (ميري) أكد مسرور البارزاني "نحن مع المطالب المشروعة للمتظاهرين، ورئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي لا يتحمل ذنب كل هذه الأوضاع".

وأشار رئيس حكومة إقليم كوردستان إلى أن قلقهم من الأوضاع الحالية في العراق نابع من "وقوع هذه الأعداد الكبيرة من الضحايا".

وعن العلاقات بين حكومتي إقليم كوردستان وبغداد، قال مسرور البارزاني: "زرنا بغداد في بداية تشكيل حكومتنا لإظهار حسن نيتنا وحملنا معنا مقترحات"، وأردف: "أهم الخلافات كانت حول المناطق المتنازع عليها والميزانية والنفط والغاز".

ثم بين رئيس حكومة إقليم كوردستان: "أسسنا لجاناً للعمل على حل هذه الخلافات وحققت نتائج جيدة كما توصلنا إلى تفاهمات مع رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي إلا أن الأوضاع الحالية منعتنا من المتابعة".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2120 ثانية