دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      اتحاد الاعلام المسيحي في الشرق الاوسط: رسالة الى الرئيس التركي حول كنيسة أيا صوفيا      مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      اصابة الاب مارتن بني بفايروس كورونا      إدارة ترامب تستخدم كلمة إبادة خلال حديثها عن مأساة الأرمن لعام 1915      السيد ججو يزور مديرية تربية نينوى      تقرير مصور .. الخيكاني يزور ناحية برطلة ويلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين لبحث سبل دعم التعايش السلمي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد مار توما الرسول في كنيسة ام النور / عنكاوا      تسجيل 2170 إصابة و103 حالات وفاة بفيروس كورونا في العراق      بشأن كورونا.. فرست صوفي يؤكد: اربيل بلغت مرحلة الخطر      رئيس إقليم كوردستان يجتمع بممثلة الأمين العام للأمم المتحدة      تنبيه أممي من تلاعب قاتل.. كمامات ومعقمات مقلدة      أبرز ما جاء في آخر دراسة كتبها الخبير الأمني هشام الهاشمي قبل اغتياله بأيام      كيف انتقم برشلونة من لطمة إسبانيول في 2007؟      العراق في القائمة السوداء.. أسباب وتبعات القرار الأوروبي      بنس يطالب بإنهاء الإغلاق العام في الولايات المتحدة      المطران بيتزابالا: جائحة كورونا سبّبت عواقب وخيمة في الأراضي المقدّسة لكنها لن تمنع المؤمنين من اللقاء مع المسيح      العراق يسجل 2741 إصابة و94 وفاة بفيروس كورونا
| مشاهدات : 1015 | مشاركات: 0 | 2019-12-07 09:24:41 |

البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

استقبل قداسة البابا فرنسيس، في قاعة بولس السادس بالفاتيكان وفودًا من مجتمعات ترينتينو وفينيتو في شمال إيطاليا، لمناسبة تقديم المغارة وشجرة الميلاد الموضوعتين في ساحة القديس بطرس.

ووجه البابا كلمة أعرب فيها عن سروره للقائهم، مذكرًا بالعاصفة التي ضربت الخريف الفائت مناطق عديدة في تريفينيتو. وقال: إن لقاء اليوم يتيح له الفرصة لكي يجدد تشجيعه السكان الذين تضرّروا العام الماضي من كارثة طبيعية كبيرة أدت إلى تدمير مناطق بكاملها من الغابات، وشدد أيضًا على أهمية اتخاذ قرارات فاعلة من أجل حماية "بيتنا المشترك".

كما شكر الحاضرين على تقديم أشجار صغيرة ستوضع في أماكن أخرى في الفاتيكان، وأعرب عن سروره بأنه سيتم غرس 40 شجرة من أجل إصلاح الغابات التي تضررت كثيرًا بسبب العاصفة التي ضربت المنطقة عام 2018. وأشار إلى أن المغارة المصنوعة بالكامل تقريبًا من الخشب، ستساعد الزوار على التأمل في الغنى الروحي لميلاد الرب.

وذكّر البابا بزيارته قبل أيام إلى بلدة غريتشو، حيث أقام القديس فرنسيس الأسيزي أول مغارة، وأضاف أنه وجّه من هناك رسالة حول المغارة التي هي علامة بسيطة ورائعة لإيماننا، يجب ألاّ تُفقد، وأشار في الآن الواحد إلى جمال نقلها من الوالدين إلى الأبناء، من الأجداد إلى الأحفاد. وأضاف: إنها طريقة بسيطة لنقل الإنجيل، في عالم يبدو أحيانًا وكأنه يخشى تذكّر ما هو حقًا عيد الميلاد، ويمحو العلامات المسيحية للحفاظ فقط على علامات تصوّر تجاري.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.2783 ثانية