المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع ابناء شعبنا والمكونات الأخرى في واشنطن      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      قرى ناحية النمرود تعزف ألحان الحياة      الاحتفال باليوبيل الذهبي لندوة مار يعقوب البرادعي / برطلة      محاضرة نفسية بعنوان " المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس"/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الإمارات العربية المتحدة      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر البابا قلقه حول الشرق الأوسط : منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين      سيادة المطران بشار متي وردة يمنح الخدمة القارئية والرسائلية لمجموعة من بنات وابناء ايبارشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      البرلمان السوري يعترف بالإبادة الأرمنية على يد العثمانيين      الكشف عن مضمون اتصال بين الرئيس البارزاني وعلاوي.. هل سيشارك الكورد في الحكومة العراقية؟      لسبب "عجيب".. ترامب فضل تصفية بن لادن الصغير على شخصيات أخطر      زوجان اشتريا ثمرة فلفل .. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" داخلها      زيدان يعلق على "السقطة".. وألم التعادل      التقرير الثاني للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حول التظاهرات العراقية      إصابة شخصين بجروح في هجوم بالسكين داخل كنيسة في موسكو      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: يطلب منا يسوع السير على درب المحبة      مسرور بارزاني يختتم مؤتمر ميونيخ بسلسلة اجتماعات مكثفة      غوارديولا ونجوم الفريق قد يرحلون .. "السيتي" ينهار بعد استبعاده      فصيل عراقي: بدء العد التنازلي للرد على القوات الأميركية
| مشاهدات : 907 | مشاركات: 0 | 2019-12-27 10:06:20 |

الكاردينال ساكو يترأس قداس عيد الميلاد: لينير الله المسؤولين

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

ترأس البطريرك الكلداني الكاردينال لويس ساكو القداس الاحتفالي بعيد الميلاد، صباح الأربعاء، في كاتدرائية مار يوسف في حي الكرادة، بالعاصمة بغداد، وعاونه المعاون البطريركي المطران باسيليوس يلدو، وكاهن الرعية الأب نظير دكو، وحضره السفير الايطالي برونو انطونيو باسكوينو، ورئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية رعد كجه جي، وجمع من المؤمنين.

وفي هشاشة الظروف السياسية في العراق، رفع غبطته الصلاة "إلى الله تعالى، بكلٍ إيمان ورجاء، لينير المسؤولين فيتحدوا ويتحملوا مسؤولياتهم من أجل العراق، ويجدوا سبيلاً للخروج من المأزق الحالي المقلق، ويحافظوا على سيادة بلدنا وثروته وكرامة أبنائه". ونقل للحضور تهاني الرئيس العراقي برهم صالح بعيد الميلاد، بعدما تكلم معه هاتفيًا عشية العيد للتهنئة.

وتناول البطريرك ساكو في عظته "أن ميلاد المسيح موضوع إيمان ورجاء. فالميلاد يكشف محبة الله ورحمته للبشرية، وهو دعوة شخصية لكل إنسان لكي يختبر الحضور الإلهي، من خلال عيش قيم المسيح الإنسانية والروحية والأخلاقية. والميلاد أيضًا هو زمن رجاء، تغذيه الصلاة الصادقة والدائمة، من أجل إحلال السلام على الأرض في الأوضاع التي نعيشها اليوم في العراق ولبنان وسوريا. والميلاد هو مشروع يحرّك قلوبنا لنهتدي الى ابوّة الله وبنوَّتنا له واخوَّتنا الجامعة، فنبني معاً مستقبلاً لبلدنا وبعيش كريم لمواطنينا".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4894 ثانية