في جولة تفقدية للمجمع التربوي.. وزير التربية العراقي يزور المديرية العامة للدراسة السريانية      العراق يوثق كنائسه للمرة الاولى بطوابع بريدية      رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رئيس أرمينيا يناشد دولاً عربية على استخدام نفوذها لوقف التصعيد في قره باغ      أجرى 8 عمليات زرع قصبة هوائية.. ثم وقعت الكارثة      بيع أقدم نسخة من كأس الاتحاد الإنجليزي.. بهذا الثمن      رسالة البابا بمناسبة الحج السنوي إلى مزار العذراء سيّدة لوخان      الرئيس بارزاني يعزي بوفاة الشيخ صباح: خلال حكمه تعززت علاقات الكويت وإقليم كوردستان      الاتصالات: فرضت الصدمة هيبة الدولة على مهربي الإنترنت بعون الإعلام والأمن وحكومة إقليم كوردستان      مجلس الأمن يطالب بـ"وقف فوري للمعارك" بين أرمينيا وأذربيجان      مواقع إخبارية: الأميركان منحوا العراقيين 10 أيام لإنهاء تهديدات الفصائل      وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز
| مشاهدات : 1194 | مشاركات: 0 | 2019-12-27 10:06:20 |

الكاردينال ساكو يترأس قداس عيد الميلاد: لينير الله المسؤولين

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

ترأس البطريرك الكلداني الكاردينال لويس ساكو القداس الاحتفالي بعيد الميلاد، صباح الأربعاء، في كاتدرائية مار يوسف في حي الكرادة، بالعاصمة بغداد، وعاونه المعاون البطريركي المطران باسيليوس يلدو، وكاهن الرعية الأب نظير دكو، وحضره السفير الايطالي برونو انطونيو باسكوينو، ورئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية رعد كجه جي، وجمع من المؤمنين.

وفي هشاشة الظروف السياسية في العراق، رفع غبطته الصلاة "إلى الله تعالى، بكلٍ إيمان ورجاء، لينير المسؤولين فيتحدوا ويتحملوا مسؤولياتهم من أجل العراق، ويجدوا سبيلاً للخروج من المأزق الحالي المقلق، ويحافظوا على سيادة بلدنا وثروته وكرامة أبنائه". ونقل للحضور تهاني الرئيس العراقي برهم صالح بعيد الميلاد، بعدما تكلم معه هاتفيًا عشية العيد للتهنئة.

وتناول البطريرك ساكو في عظته "أن ميلاد المسيح موضوع إيمان ورجاء. فالميلاد يكشف محبة الله ورحمته للبشرية، وهو دعوة شخصية لكل إنسان لكي يختبر الحضور الإلهي، من خلال عيش قيم المسيح الإنسانية والروحية والأخلاقية. والميلاد أيضًا هو زمن رجاء، تغذيه الصلاة الصادقة والدائمة، من أجل إحلال السلام على الأرض في الأوضاع التي نعيشها اليوم في العراق ولبنان وسوريا. والميلاد هو مشروع يحرّك قلوبنا لنهتدي الى ابوّة الله وبنوَّتنا له واخوَّتنا الجامعة، فنبني معاً مستقبلاً لبلدنا وبعيش كريم لمواطنينا".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2338 ثانية