توصيات عملية لكنائسنا حول ظاهرة وباء كورونا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تزور قرية أرادن      الرسامة الانجيلية للشماس شاكر يوحنان زيتونة      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور محافظ حلب      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة الشوبقونو (المسامحة) في بداية الصوم الكبير في كنيسة مريم العذراء، الوكالة البطريركية السريانية – روما      نيافة الأسـقف الجليل، مار عبد يشـوع أوراهام، يلتقي كاهن وأعضاء كافة لجان رعية الكرسـي      أحتفالية جمعية الرحمة السنوية بمناسبة عيد الام      المسيحيون العراقيون بين خطر عودة داعش والإنقراض التام      خطاب البابا إلى البطاركة والأساقفة المشاركين في لقاء: "المتوسط حدود سلام" في باري      اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس      محافظ اربيل: تعليق احتفالات "نوروز" للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا      البرلمان العراقي يطالب بإجراء تحقيق فوري مع علاّوي      هل يهدد فيروس كورونا "يورو 2020"؟      مؤرخ يهودي يكتشف مخطوطة قديمة للكتاب المقدس عمرها 1000 عام في حي العباسية بمصر      رئاسة الوزراء بإقليم كوردستان تقرر تعطيل الدوام الدراسي      بينها كورونا.. مجلس وزراء كوردستان يجتمع لمناقشة جملة ملفات      كورونا ينشر الرعب في النجف.. تعطيل مدارس وإغلاق مطار واحتجاجات على الحجر قرب مناطق سكنية      أخيرا.. البرلمان الصيني يتبنى "القرار المنتظر" بشأن كورونا      كوردستان تغلق المعابر الحدودية مع ايران      انفراجة نسبية بأزمة تشكيل حكومة علاوي رغم غياب الاتفاق على موعد الجلسة البرلمانية
| مشاهدات : 827 | مشاركات: 0 | 2020-01-17 09:35:12 |

البابا فرنسيس: الصلاة البسيطة هي ثقة في الرب

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

"الرب قريب منا وشفقته تأخذ على عاتقها مشاكلنا وخطايانا وأمراضنا الداخليّة" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في عظته مترئسًا القداس الإلهي صباح اليوم الخميس في كابلة بيت القديسة مرتا بالفاتيكان

"يا رب إِن شِئتَ، فَأَنتَ قادِرٌ عَلى أَن تُبرِئَني". صلاة بسيطة وفعل ثقة، ولكنّها في الوقت عينه تحدٍّ حقيقي هذه هي الصلاة التي وجّهها ليسوع لكي يشفيه. توسُّلٌ ينبع من أعماق قلبه ويخبر، في الوقت عينه عن طريقة تصرّف الرب تحت شعار الشفقة والتألّم معنا ومن أجلنا وأخذه لآلام الآخر على عاتقه لكي يخففها ويشفيها هذا ما قاله قداسة البابا في عظته مترئسًا القداس الإلهي صباح اليوم الخميس في كابلة بيت القديسة مرتا بالفاتيكان متوقفًا عند حدث شفاء الأبرص وحثّ الجميع في عظته على النظر إلى شفقة يسوع الذي جاء ليعطينا الحياة نحن الخطأة.   

وسلط قداسة البابا فرنسيس الضوء على "القصة البسيطة" لأبرص يطلب من يسوع أن يشفيه. في ذلك القول: "إن شئت" نجد صلاة تجذب انتباه الله ونجد الحل. وأكد الحبر الأعظم في هذا السياق أنها تحدي ولكنّها أيضاً فعل ثقة. أنا أعرف أنه بإمكانه فعل ذلك ولذلك أثق به. ويتساءل البابا فرنسيس "لكن لماذا شعر هذا الرجل بانّه عليه أن يتلو هذه الصلاة؟ لأنه رأى كيف كان يسوع يتصرّف. كان هذا الرجل قد رأى شفقة يسوع". "الشفقة": "انها لازمة في الانجيل" وتأخذ وجه أرملة نائين والسامري الصالح وأب الابن الضال. الشفقة تُلزم، تأتي من القلب وتُلزمك وتحملك للحصول على شيء. الشفقة هي التألّم مع الآخر، وأخذ معاناته على عاتقنا لحلها، وشفائها. لقد كانت هذه رسالة يسوع، فهو لم يأتِ ليعلِّم الشريعة ويذهب. يسوع قد جاء بشفقة، أي لكي يتألّم معنا ومن أجلنا ويبذل حياته في سبيلنا.

من هنا وجّه البابا فرنسيس الدعوة للمؤمنين لكي يكرّروا هذه "الجملة الصغيرة": "أشفق عليه" وقال إن يسوع قادر على أن يتضامن مع آلام ومشاكل الآخرين لأنه جاء من أجل ذلك، وليس ليتملّص من هذه الأمور ويلقي ثلاثة أو أربعة عظات ويذهب، إنه إلى جانبنا على الدوام. "يا رب إِن شِئتَ، فَأَنتَ قادِرٌ عَلى أَن تُبرِئَني، إن شئت فأنت قادر على أن تغفر لي، إن شئت فأنت قادر على أن تساعدني". أو إذا كنتم تريدونها أطول: "أنا خاطئ يا رب، إرحمني وأشفق عليّ" صلاة بسيطة يمكن تلاوتها مرات عديدة خلال النهار. "أنا خاطئ يا رب، أسألك أن ترحمني"؛ يمكننا أن نكرر هذه الصلاة لمرات عديدة خلال نهارنا وأن نرفعها من قلوبنا من الداخل بدون أن نقولها بصوت عالٍ: "يا رب إِن شِئتَ، فَأَنتَ قادِر. أشفق علي" ويمكننا أن نكررها.

وختم البابا فرنسيس عظته بالقول لقد تمكن الأبرص بواسطة صلاته البسيطة والعجيبة من الحصول على الشفاء بفضل شفقة يسوع الذي يحبنا حتى وإن كنا خاطئين. هو لا يخجل منا. قد يقول لي أحدكم: "يا أبتي، انا خاطئ، كيف لي أن أذهب لأقول هذا"؛ أقول لك: من الأفضل لك أن تذهب لأنه جاء من أجلنا نحن الخطأة أيضا، وبقدر ما تكون خطيئتك كبيرة يكون الرب قريب منك، لأنه جاء من أجلك، الخاطئ الأكبر، ومن أجلي، أنا الخاطئ الأكبر، ومن أجل جمعينا. لنعتد على تكرار هذه الصلاة على الدوام: "يا رب إِن شِئتَ، فَأَنتَ قادِر"، واثقين أن الرب قريب منا وأن شفقته ستأخذ على عاتقها مشاكلنا وخطايانا وأمراضنا الداخلية، وكل شيء. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1328 ثانية