بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      قفزة كبيرة في وفيات كورونا والإصابات عند عتبة جديدة في كوردستان      اغتيال موظف لدى بعثة الأمم المتحدة في مطار كركوك      صحيفة أميركية تحذر من تفجر مواجهة أميركية إيرانية خلال الأسابيع المقبلة      "مناعة القطيع" في الولايات المتحدة      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني سيزور روما وسيلتقي قداسة البابا فرانسيس في الفاتيكان      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب
| مشاهدات : 885 | مشاركات: 0 | 2020-01-22 12:24:53 |

في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

اجتمع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مع رئيس أرمينيا آرمين سركيسيان، يوم الثلاثاء، على هامش منتدى دافوس، وبحث معه العلاقات الثنائية وخاصة في مجال الاستثمار. 

وأفادت رئاسة إقليم كوردستان بأن رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اجتمع مساء يوم الثلاثاء، وضمن سلسلة لقاءاته واجتماعاته في دافوس مع رئيس أرمينيا، آرمين سركيسيان.

وبحث الرئيس نيجيرفان البارزاني مع رئيس جمهورية أرمينيا، سبل تعزيز علاقات إقليم كوردستان مع أرمينيا والأرضية الملائمة للاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال الأرمينية في إقليم كوردستان.

وتم خلال الاجتماع التباحث حول علاقات أربيل – بغداد والحوار الجاري لحل المشاكل بينهما، وآخر التطورات في المنطقة وتصاعد التوترات وأهمية السعي من أجل التهدئة في المنطقة، وفرص تعزيز العلاقات الثنائية ومجموعة مسائل أخرى تم تبادل الآراء بشأنها.

وفي وقت سابق، اجتمع رئيس إقليم كوردستان، مع وزيرة الخارجية السويدية، آن ليند ووزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، على هامش منتدى دافوس الاقتصادي.

ويشارك نيجيرفان البارزاني بدعوة رسمية في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي المنعقد خلال الفترة 21-24 من الشهر الجاري والذي يصادف الذكرى الخمسين لتأسيس المنتدى، حيث سيكون تحت شعار "من أجل عالم متماسك ومستدام"، ويتم تسليط الضوء على القضايا العالمية المرتبطة بالاقتصاد والسياسة والأمن والاستقرار.

وفي اطار مشاركته في المنتدی سيجتمع نيجيرفان البارزاني، مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس وعدد من زعماء ووزراء وكبار مسؤولي الدول، وستجری خلال تلك الاجتماعات مباحثات تتعلق بتطوير علاقات إقليم كوردستان مع المجتمع الدولي، وبسياسات ومواقف إقليم كوردستان، إلى جانب تبادل الآراء ووجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والعالمية.

وضمن مشاركته في المنتدى، سيلقي رئيس إقليم كوردستان كلمة في إحدی جلسات منتدى دافوس تحت عنوان "الشرق الأوسط المضطرب" حيث سيتطرق من خلالها إلی العواقب طويلة الأجل للتوترات المستمرة في الشرق الأوسط والتي أصبحت مصدر قلق عالمي وإقليمي كبير والتأثير الاستراتيجي للأزمة الحالية على السلام والاستقرار في الخليج والعراق وسوريا.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4282 ثانية