بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      عمدة واشنطن موريل بوزر تعلن 21 سبتمبر يوم عيد استقلال أرمينيا في عاصمة الولايات المتحدة      مجمع الإيمان يصدر رسالة "السامري الصالح": الموت الرحيم هو جريمة ضدّ الحياة      بالصور.. بناصور ونهاوا      الذكرى 29 لاستقلال أرمينيا      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب فراس دردر خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      رئيس وزراء الفاتيكان: "تناقص أعداد المسيحيّين جراء الهجرة في السنوات الأخيرة من مليون ونصف إلى 300 ألف مسيحيّ"      لمتابعة سير العملية التربوية، ججو والسبعاوي يزوران ناحية القوش      وزير الإقليم لشؤون المباحثات مع بغداد: سنعمل على تفعيل المادة 140 من الدستور      ظل الصواريخ المجهولة ثانية في العراق.. رسائل متكررة      الولايات المتحدة.. الدين الاتحادي يصل ضعفي الاقتصاد بحلول 2050      "كوفاكس" لوصول البلدان الفقيرة إلى لقاح      رئيس برشلونة يقف في وجه سواريز      الفاتيكان وبكين يستعدان لتمديد العمل باتفاق تاريخي وقعه الطرفان قبل سنتين      تسجيل 730 إصابة و17 وفاة بفيروس كورونا في إقليم كوردستان      في يوم السلام العالمي، نيجيرفان بارزاني: نجدد التزامنا بحماية وتعزيز السلام      مسؤول أميركي: إيران ربما تملك مواد تكفي لصنع قنبلة نووية بحلول نهاية العام      ريال مدريد يفتتح موسمه في الليغا بتعادل سلبي أمام ريال سوسيداد
| مشاهدات : 947 | مشاركات: 0 | 2020-01-28 10:50:33 |

#قبلت_التحدي.. عراقيون يتبرؤون من الاحزاب السياسية

جانب من الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في العراق

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

مع تزايد حدة المظاهرات في العراق، والتي قوبلت بموجة من العنف من قبل قوات الأمن، يسعى المتظاهرون بشتى الوسائل للتعبير عن رأيهم وعدم انتمائهم لأي طرف سياسي.

ولهذا السبب أطلق ناشطون وسم "#قبلت_التحدي" على تويتر، ليعلن كل متظاهر براءته من الأحزاب السياسة والنخبة الحاكمة، خصوصا بعد تأخر الأحزاب في تلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين.

ومنذ عدة أيام يتصدر #قبلت_التحدي الأكثر تداولاً في العراق، وشارك فيه الآلاف من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن انتمائهم الوحيد هو للعراق.

وتشهد العراق منذ عدة أيام مظاهرات حاشدة تقابل بعنف مفرط من قبل القوى الأمنية والميليشيات التابعة للأحزاب التي تسعى إلى فض اعتصامات المتظاهرين في المدن المختلفة، بحرق خيامهم، وإطلاق الرصاص الحي.

ويطالب المتظاهرون برحيل النخبة الحاكمة وإنهاء التدخل الإيران بالشؤون الداخلية العراقية، وبإجراء إصلاحات اقتصادية.

وقد دانت 16 دولة استمرار تعامل قوات الأمن العراقية والميليشيات بعنف مفرط مع المتظاهرين، ودعت بغداد إلى ضمان إجراء تحقيقات ومساءلة موثوقة في الأحداث التي أسفرت عن مقتل أكثر من 500 من المحتجين.

ودعت المتظاهرين إلى الحفاظ على الطبيعة السلمية للحركة الاحتجاجية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3335 ثانية