مسرور البارزاني يناقش التعايش المشترك بإقليم كوردستان مع بابا الفاتيكان      وصول البطريرك ساكو الى روما للمشاركة في اجتماع أساقفة البحر الأبيض المتوسط      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية اينشكي      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس الأساقفة الأعلى للكنيسة الروثينية الكاثوليكية في الولايات المتّحدة      اضطهاد المسيحيين ينتقل من أفريقيا الى أسيا      أمنستي تتهم إيران بارتكاب جرائم ضد البهائيين والمسيحيين والعرب      الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم      محافظ نينوى نجم الجبوري: عودة 79عائلة مسيحية الى سهل نينوى      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      لقطات من الزنزانة تكشف خطأ مخيفا.. والثمن 4.5 مليون دولار      هالاند.. مراهق يتحول إلى وحش في "ليالي الأبطال"      البابا فرنسيس: سنة في الرسالة لدبلوماسيي الكرسي الرسولي      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا      العلماء حائرون.. عقار للإيدز لمواجهة كورونا      فضيحة مدوية في برشلونة: "خطة شيطانية" لتشويه ميسي
| مشاهدات : 624 | مشاركات: 0 | 2020-01-28 10:50:33 |

#قبلت_التحدي.. عراقيون يتبرؤون من الاحزاب السياسية

جانب من الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في العراق

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

مع تزايد حدة المظاهرات في العراق، والتي قوبلت بموجة من العنف من قبل قوات الأمن، يسعى المتظاهرون بشتى الوسائل للتعبير عن رأيهم وعدم انتمائهم لأي طرف سياسي.

ولهذا السبب أطلق ناشطون وسم "#قبلت_التحدي" على تويتر، ليعلن كل متظاهر براءته من الأحزاب السياسة والنخبة الحاكمة، خصوصا بعد تأخر الأحزاب في تلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين.

ومنذ عدة أيام يتصدر #قبلت_التحدي الأكثر تداولاً في العراق، وشارك فيه الآلاف من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن انتمائهم الوحيد هو للعراق.

وتشهد العراق منذ عدة أيام مظاهرات حاشدة تقابل بعنف مفرط من قبل القوى الأمنية والميليشيات التابعة للأحزاب التي تسعى إلى فض اعتصامات المتظاهرين في المدن المختلفة، بحرق خيامهم، وإطلاق الرصاص الحي.

ويطالب المتظاهرون برحيل النخبة الحاكمة وإنهاء التدخل الإيران بالشؤون الداخلية العراقية، وبإجراء إصلاحات اقتصادية.

وقد دانت 16 دولة استمرار تعامل قوات الأمن العراقية والميليشيات بعنف مفرط مع المتظاهرين، ودعت بغداد إلى ضمان إجراء تحقيقات ومساءلة موثوقة في الأحداث التي أسفرت عن مقتل أكثر من 500 من المحتجين.

ودعت المتظاهرين إلى الحفاظ على الطبيعة السلمية للحركة الاحتجاجية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7759 ثانية