كنائس مغلقة في ظل العزل.. العالم يحتفل بعيد الفصح بدون جمهور      مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      مخاوف من ارتفاع اعداد المصابين وصحة اربيل تحذر المواطنين: الزموا بيوتكم      مديرية الحبوب لرووداو: أعددنا خطة سبقت كورونا.. وقريباً رز العنبر يصل لمواطني إقليم كوردستان      فيروس كورونا: ما هي المخاطر على الرجال فوق 50 عاما؟      قطر تصدر "بيانا صارما" بشأن نزاهة ملف استضافة مونديال 2022      النفط يعاود الصعود.. والأسواق تترقب اجتماع أوبك+ غداً      بعد أن ملأت أعلام قوس القزح الشرفات في بريطانيا دعوة لوضع الصلبان أيضاً      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"
| مشاهدات : 1157 | مشاركات: 0 | 2020-02-15 09:45:43 |

الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر البابا قلقه حول الشرق الأوسط : منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

الإعلام والسياسيون الغربيون فضلوا لفترة طويلة غض الطرف عما يحدث في الشرق الأوسط وعدم الحديث عنه، بينما كان البابا فرنسيس والبطريرك كيريل على وجه التحديد من بين أول من قالوا إن هذا الوضع يمثل تهديدًا

قال مسؤول كنسيّ روسي إن "الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر تمامًا اهتمام البابا هذا وقلقه"، بشأن الشرق الأوسط.

 أكد ذلك رئيس قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو، المتروبوليت هيلاريون فولوكولامسك، الذي استقبله البابا الخميس، بمبنى القصر الرسولي في حاضرة الفاتيكان، والمتواجد في العاصمة الإيطالية روما لمناسبة مرور أربع سنوات على اللقاء التاريخي بين البابا فرنسيس وبطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل.

 ونقلت وكالة ’فاتيكان نيوز‘ عن هيلاريون بعد اللقاء، "إن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشارك تمامًا هذا القلق من جانب البابا"، وأنه "ولقول الحقيقة، فإن هذا هو السبب الرئيسي للقاء مع البابا اليوم"، مذكرًا بأن "منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين".

 وتابع المتروبوليت أن "الإعلام والسياسيون الغربيون فضلوا لفترة طويلة غض الطرف عما يحدث وعدم الحديث عنه"، بينما "كان البابا والبطريرك على وجه التحديد من بين أول من قالوا إن هذا الوضع يمثل تهديدًا، محاولين جذب انتباه وسائل الإعلام العالمية".

 وخلص المسؤول الكنسي الروسيّ إلى القول "يجب علينا أن نفعل كل شيء ممكن للحفاظ على الوجود المسيحي في الشرق الأوسط".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2727 ثانية