كنائس مغلقة في ظل العزل.. العالم يحتفل بعيد الفصح بدون جمهور      مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      مخاوف من ارتفاع اعداد المصابين وصحة اربيل تحذر المواطنين: الزموا بيوتكم      مديرية الحبوب لرووداو: أعددنا خطة سبقت كورونا.. وقريباً رز العنبر يصل لمواطني إقليم كوردستان      فيروس كورونا: ما هي المخاطر على الرجال فوق 50 عاما؟      قطر تصدر "بيانا صارما" بشأن نزاهة ملف استضافة مونديال 2022      النفط يعاود الصعود.. والأسواق تترقب اجتماع أوبك+ غداً      بعد أن ملأت أعلام قوس القزح الشرفات في بريطانيا دعوة لوضع الصلبان أيضاً      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"
| مشاهدات : 892 | مشاركات: 0 | 2020-02-20 09:46:14 |

بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

المطران باسيليوس يلدو

من مدينة باري الايطالية

 

بدأت ظهر الاربعاء 19 شباط 2020 في مدينة باري الإيطالية، أعمال اللقاء الذي ينظمه مجلس الأساقفة الإيطاليين، تحت عنوان “منطقة المتوسط… حدود السلام”، للفترة من 19 وحتّى 23 شباط الحالي، بمشاركة 60 اسقفاً من 20 دولة، من بينهم بطاركة الشرق الكاثوليك ولفيف من أساقفة الدول المطّلة على البحر الأبيض المتوسط من اوروبا وشمال افريقيا والشرق الاوسط.

 بدأ اللقاء بصلاة افتتاحية، ومن ثم كانت كلمة رئيس مجلس أساقفة إيطاليا، الكاردينال غوالتييرو باسيتي، الذي رحب بالجميع وأكد على الحضور المسيحي في دول منطقة البحر الأبيض المتوسط، وفي منطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد. وبعده تحدث المطران انطونيو راسبانتي، مسؤول اللجنة المنظمة لهذا اللقاء وشرح منهجية اللقاء والهدف منه ثم تحدث عمدة مدينة باري مرحباً بالجميع بمدينة القديس نيقولا، ثم بعد ذلك كانت مداخلات من بعض المشاركين والاستماع الى اراءهم.

واختتم لقاء اليوم الاول بصلاة المساء.

وبالنسبة ليوم غد الخميس سيكون الموضوع عن “إيصال الإيمان إلى أجيال المستقبل”، ويوم الجمعة ستتمحور النقاشات حول “العلاقة بين الكنيسة والمجتمع: التنقّل، المواطنة، الحرية الدينية والمساواة”. وسيتضمن البرنامج ايضاً نقاشات حول طاولة مستديرة. أما يوم السبت فسيعقد اجتماع لتقديم استنتاجات عامّة يتمخض عنها الوثيقة النهائية، يتبعه حدث عام بعنوان: “على متن القارب نفسه”. ويوم الأحد، سيلتقي البابا فرنسيس بالأساقفة المجتمعين، الذين سيقدمون بدورهم الوثيقة الختامية لقداسته.

 


















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2564 ثانية