مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب      المنتج المحلي يطيح بالمستورد.. قطاع الزراعة ينتعش في العراق مع إغلاق المنافذ الحدودية      مصر.. حكم قضائي يقضي بالمساواة بين الجنسين في ميراث المسيحيين      شفاء القمص مينا الاورشليمي رئيس طائفة الاقباط الارثوذكس في العراق من مرض فايروس كورونا      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول      دراسة صادمة عن "مناعة كورونا".. هل يلهث العلماء وراء "وهم"؟
| مشاهدات : 686 | مشاركات: 0 | 2020-03-27 13:10:39 |

العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

نشرت الحكومة العراقية اليوم الجمعة مزيداً من وحدات الجيش لفرض حظر تجول صارم يستمر حتى 11 من الشهر الجاري وذلك بعد أن خالف الكثير من السكان الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وعلى الرغم من إعلان حظر التجوال قبل نحو عشرة أيام في بغداد، إلا أن الحياة بدت في تلك الأيام طبيعية في الكثير من المناطق الشعبية ومنها مدينة الصدر.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان إنه تم "تعزيزات عسكرية الى المحافظات ومدينة الصدر شرقي بغداد لتكثيف إجراءات حظر التجوال الوقائي وتنفيذ قرارات" خلية الأزمة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

وأضاف البيان أن قرار نشر وحدات الجيش جاء "بناءً على توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة" عادل عبد المهدي.

وجاء في البيان "تدعو القيادة جميع أبناء شعبنا الكريم الى التعاون مع الأجهزة الأمنية في تطبيق حظر التجوال والعمل بالإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة".

وفي وقت سابق من اليوم، انتشرت قوة من الجيش العراقي صباح الجمعة في مدينة الصدر الواقعة في الضاحية الشرقية للعاصمة العراقية لإلزام السكان بحظر التجوال بعد تفشي وباء كورونا.

وقال شاهدان لكوردستان 24 إن العديد من الناس استجابوا للإجراءات الوقائية لكن هناك ما زالوا يسمحون لأطفالهم بالخروج الى الشوارع للهو.

وأفاد مصدر مطلع بأن الجيش العراقي نشر بالفعل عدداً من وحداته لفرض القانون، وأشار الى أن الجنود اغلقوا طرقاً فرعية وشوارع رئيسية في المدينة.

وشاهد مراسلون الكثير من الشوارع وقد بدت مغلقة بحواجز إسمنتية لتعيد الى الأذهان الأيام العصيبة التي شهدتها بغداد بعد سقوط النظام السابق.

وكان العراق قد مد حظر التجوال الى 11 من الشهر المقبل في محاولة منه للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المعروف رسميا باسم كوفيد-19.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 7.0704 ثانية