بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع
| مشاهدات : 1084 | مشاركات: 0 | 2020-04-02 09:36:12 |

مجلس وزراء إقليم كوردستان يصدر قرارات تتعلق برواتب الموظفين والعملية الدراسية

رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

قرر مجلس وزراء إقليم كوردستان بالإجماع عدم المساس برواتب موظفي إقليم كوردستان وتأمينها، ووافق على مقترح توفير التعليم المدعوم عن طريق مشروع التعليم الإلكتروني أو عبر الإنترنت واستمرار العمل به في مراكز التعليم غير الحكومية.

وجاء في بيان صدر عن اجتماع لمجلس وزراء إقليم كوردستان عبر دائرة تلفزيونية مغلقة عقد يوم الأربعاء، 1 نيسان 2020، أن "مجلس الوزراء قرر بالإجماع أن برنامج مجلس الوزراء يتمثل في تأمين رواتب موظفي الحكومة وعدم المساس بها".

كما قرر مجلس وزراء إقليم كوردستان، حسب البيان الصادر عن اجتماع امس الذي تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: "أن يتبرع جميع أعضاء مجلس وزراء إقليم كوردستان بنصف رواتبهم ومخصصاتهم، لشهرين لخزينة الحكومة لتوزيعها على ذوي الدخل المتدني".

وأضاف البيان: "استعرض الاجتماع في فقرته الثانية مسودة نظام مجلس الوزراء لتسهيل تنفيذ قانون الإصلاح رقم 2 لسنة 2020، وأكد المجلس على أهمية تنفيذ قانون الإصلاح بما يضمن المستحقات المالية للموظفين وصادق بإجماع الأصوات على المسودة بعد إجراء تعديلات فيها".

وكلف رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، "لجنة قانونية من مجلس الوزراء بصياغة آلية لتخفيف العبء عن الشغيلة والمستأجرين الذين تضرروا نتيجة تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا"، حسب البيان.

وزاد البيان: "صادق مجلس الوزراء على مقترح وزير المالية والاقتصاد ورئيس ديوان مجلس الوزراء الذي يقضي بخفض ملموس في النفقات التشغيلية للوزارات والمؤسسات وإيلاء الأولوية لتأمين الرواتب والخدمات العامة الأساس، وقرر البدء في أسرع وقت بتنفيذ قانون الإصلاح لتقليص النفقات غير الضرورية، لتكريس نتائجه لصالح الموظفين المستحقين".

وأشار بيان مجلس وزراء إقليم كوردستان إلى أن "رئيس الحكومة أكد على أنه رغم التراجع الكبير في عائدات إقليم كوردستان، فإن الحكومة ستبذل كل مسعى ليكون الضرر الذي يلحق بالمواطنين في أدنى مستوياته، وقال إن المهمة الحالية لحكومة إقليم كوردستان تتمثل في الحفاظ على صحة المواطنين وتوفير الغذاء والدواء والرواتب".

وجاء في البيان أيضاً: "قدم وزيرا التربية والتعليم العالي خطة تكميلية للتعليم في السنة الدراسية 2019-2020"، وأردف: "وافق مجلس الوزراء على مقترح توفير التعليم المدعوم عن طريق مشروع التعليم الإلكتروني أو عبر الإنترنت واستمرار العمل به في مراكز التعليم غير الحكومية لحين توفير كل اللوازم التقنية والإدارية والقانونية للتعليم عبر الإنترنت في إقليم كوردستان".

"وقدم وزير الصحة تقريراً ملخصاً عن حالة وباء كوفيد 19 في الإقليم"، حسب البيان الذي أضاف أن "مجلس الوزراء عبر عن شكره للمواطنين على صمودهم والتزامهم في هذا السياق، وحثهم على الاستمرار في الصمود والالتزام".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1008 ثانية