بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع
| مشاهدات : 740 | مشاركات: 0 | 2020-04-05 07:17:38 |

التربية العراقية: اعتبار السنة الدراسية منتهية لطلبة الابتدائية.. والأسئلة الوزارية ستكون سهلة

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت وزارة التربية العراقية، امس السبت، (4 نيسان 2020)،عن إجراءاتها للعملية التعليمية خلال السنة الدراسية الحالية، مشيرةً إلى "اعتبار السنة الدراسية منتهية لطلبة الابتدائية، وستكون الاسئلة الوزارية لطلبة المراحل المنتهية سهلة للطلبة مع احتمالية تقليص المناهج".

ونقلت الوزارة في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه عن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية حيدر الفاروق في لقاء متلفز قوله إن "الدخول الشامل سيكون لجميع المراحل المنتهية (السادس الأبتدائي والثالث متوسط والسادس الإعدادي)". 

وأضاف أن "طلبة المراحل غير المنتهية (الأول والثاني متوسط والرابع والخامس الأعدادي) سيطالبون بتقرير عن المواد كبديل عن الكورس الثاني". 

وتابع أن "طلبة المرحلة الأبتدائية (من الصف الأول الى الصف خامس) ستحسب درجات نصف السنة وتعتبر السنة منتهية، أما بالنسبة للطلبة الذين لم يكملوا الكورس الأول في المحافظات التي شهدت احتجاجات او الطلبة المكملين بالكورس الأول سيكون موعد امتحانهم في بداية السنة الجديدة (كموعد للدور الثاني كما العادة)". 

وحول الامتحانات الوزارية، أكد أن "الأسئلة الوزارية لطلبة المراحل المنتهية ستكون سهلة للطلبة واحتمالية تقليص المناهج"، مبيناً أن "موعد الامتحانات الوزارية سيتم تحديده عند استقرار الوضع وانتهاء أزمة فايروس كورونا". 

واتخذت السلطات العراقية عدة إجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا ومنها إغلاق المدارس والمراكز التعليمية منذ 27 شباط الماضي ولا يزال القرار سارياً حتى الآن. 

ويبلغ مجموع الإصابات بفيروس كورونا في العراق 878 حالة، بينها 56 حالة وفاة، وتماثل 259 للشفاء بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة العراقية. 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0465 ثانية