بالصور .. صوركا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الخوراسقف أورهان شانلي هدايا النائب البطريركي في تركيا      مركز ديانا يستقبل وزير الإقليم لشؤون المكونات      الرئيس العراقي خلال استقباله غبطة البطريرك ساكو: عودة جميع المسيحيين إلى مناطقهم ومشاركتهم في الحياة السياسية      إستجابة إيبارشية أربيل الكلدانية لأزمة جائحة كورونا .. “أنشطة وفعّاليات فريقُ الرحمةِ”      الأب غابريال تابت من بيروت المنكوبة: ونحن نعمل على زرع الأمل والثقة فالرّب لن يتركنا أبدًا!      شكر وامتنان من سيادة المطران بشار متي وردة للمساهمين في القضاء على فايروس كورونا      المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بمناسبة تذكار استشهاد القديسة مارت شموني واولادها السبعة      رسالة من البابا فرنسيس والبابا الفخري بندكتس إلى مسيحيّي لبنان      السيد عماد ججو يزور قسم الدراسة السريانية في بغداد      صبي يكتشف حفريات ديناصور عمره 69 مليون عاما      مأساة أخرى.. مسلحون يقتلون ثلاثة شبان كورد ويحرقون جثثهم في كركوك      الإعلان عن تشكيلة اللاعبين الأغلى في العالم      من باريس.. الكاظمي يبدأ جولة أوروبية تشمل برلين ولندن      الشرطة في أستراليا تفاجئ بنصف طن من الكوكايين داخل شحنة موز      البطريرك الراعي في ذكرى 17 تشرين: لا ثورة دون أهداف وبرنامج وقيادة      البابا فرنسيس يشارك في لقاء صلاة من أجل السلام      الأنتخابات الأمريكية وتأثيرها على دول الشرق الأوسط لماذا؟      مسؤول فرع الديمقراطي في بغداد: من أحرقوا مقرنا مدربون وبينهم تنسيق مسبق      بلجيكا: ابن لاجئ عراقي يتولى منصب وزير الهجرة واللجوء
| مشاهدات : 954 | مشاركات: 0 | 2020-05-18 09:10:42 |

غيابُـــــكْ

مروان صباح الدانوك

 

إفعل بّي ما تشاء، لّن الومك، أقتلني ومزقّني، سأتلذذ بمعانقة خناجرك، وهي تشق طريقها في بدني، وتفجّر الدماء، فعسى ان تخبرك تلك القطرات الحمراء السائلة، بمكانتك في مضختها التي تدفع الدّم تجاهك، مهما عملتْ وصنعتْ، استحق كل انواع العقاب، وانا راضٍ به؛ لإندم على ذنبي، لكن لا تعاقبني بهجرانك وبعدك عني، لا تجعل قلبي كقلب تلك الأم التي بعثت أبنها الوحيد، وفلذة كبدها، لجبهات القتال، للدفاع عن بلده، وفقد في المعركة، ستظل مذبوحة طوال دهرها، وسيبقى طيفه يعانقها في سنواتها التي تعد ايامها، وكل يوم يفعل بها ما يفعله، لا تريد سوى جثته لتستنشق بقايا عطره، وستجازى في النهاية بمصافحة قادة البلدين المتخاصّمين.

غيابُكْ، حطمني وكسرني، وأذبّل ملامحي، كتلك الزهرة التي ذبلتْ وإختفى عطرها بقطعها، غيابُكْ، اعدم الروح بداخلي شنقاً حتى الموت، ظلماً دون محكمة أو قراراً من قاضي، ليجعلني جسداً متحركاً تائهاً في طريقٍ مظلماً شديد العتمة، لا نهاية له، ومن جانبي الطريق وحوش وحيوانات مفترسة وجائعة، تنتظر ماراً، غيابُكْ، جعل العقل يبكي ليلاً ونهاراً باحثاً عن سبب تخليك عني، يفتش في اوراق الذكريات المتروكة منذ عشرات السنين، والتي اصفرت وانمحى حبرها، دون العثور عن اي سبب يفسر تصرفاتك معي.

لقد أخطأ العالم الفيزيائي نيوتن حين قال بقانونه الثالث (لكل فعل رد فعل مساوي له في المقدار وعكسه في الأتجاه) فتصرفاتك تبرهن عدم صحة كلامه، فقد كنت معك بإجمل ما يمكن، اخفي اوجاعي واظهر لك إبتسامتي، وانا بإقصى حالات الإعياء.

غيابُكْ .. أشد ما يكون.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2884 ثانية