مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب      المنتج المحلي يطيح بالمستورد.. قطاع الزراعة ينتعش في العراق مع إغلاق المنافذ الحدودية      مصر.. حكم قضائي يقضي بالمساواة بين الجنسين في ميراث المسيحيين      شفاء القمص مينا الاورشليمي رئيس طائفة الاقباط الارثوذكس في العراق من مرض فايروس كورونا      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول      دراسة صادمة عن "مناعة كورونا".. هل يلهث العلماء وراء "وهم"؟
| مشاهدات : 1076 | مشاركات: 0 | 2020-05-22 15:01:25 |

رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية

 

عشتارتيفي كوم- برلمان اقليم كوردستان/

 

زار اليوم رئيس البرلمان (د.ريواز فائق) المطران (بشار متي وردة)، مطران ٲبريشة ٲربيل الكلدانية.

وفي هذا اللقاء، تم التباحث حول التآصر الاجتماعي والٳخاء بين جميع المكونات في كوردستان؛ فضلا عن التراث والتاريخ المشترك بين المكونات في الٳقليم والعراق.

هذا، وشددت الدكتورة ريواز علی ٲن جمالية المجتمع الكوردستاني تكمن في التلون والتعايش السلمي بين جميع المكونات، معتبرة ذلك مفخرة للشعب الكوردستاني، كما وقالت: "ٳن البرلمان ملزم بالٲسس الدستورية والقانونية، ففي قانون رقم (5) عام ۲۰۱٥، قد ضمن جميع حقوق المكونات التراثية والحضارية، كما وٲن كوردستان اليوم جميلة بتلون الآراء والٲفكار؛ ولذا ينبغي ٲن تؤدي المكونات دوراً ٲكبر وبصورة محايدة بين جميع الٲحزاب السياسية علی حد سواء؛ سيما في تلك الحقوق التي لا تمس بحقوقهم التراثية والحضارية؛ ذلك ٲنهم يمثلون جميع مكوناتهم بتنوعاتها، والبرلمان ملك للجميع".

ومن جانبه، عبر سيادة المطران (بشار متي وردة) عن سعادته بهذه الزيارة، قائلا: "نحن نتفهم علی ٲننا نعيش في منطقة حساسة وساخنة، ملؤها الصراعات والنزاعات السياسية، وٳن ٲهالينا علی مستوی وعي عال، وبٳمكانهم تقييم الوضع السياسي والاجتماعي في المنطقة، ونحن بدورنا حاولنا جاهدين لٳدامة الٳخاء والتفاهم والتعايش السلمي بين الجميع.

وفي نهاية الاجتماع، وكتٲكيد لروح السلام والٳخاء ٲهدی سيادة المطران رئيس البرلمان سلة مسبوكة بٲزهار گاردينيا البيضاء.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7515 ثانية