محللون ألمان ـ هذه أسباب صدمة العالم المسيحي من قرار أردوغان      كركوك: رجال دين مسلمون ومسيحيون يدعون الى دعم الكوادر الصحية      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      "الخلافات وصلت لنقطة يصعب التغلب عليها".. هل تنجرف أميركا والصين للحرب الباردة؟      مشاركة السفينة المستشفى      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب      المنتج المحلي يطيح بالمستورد.. قطاع الزراعة ينتعش في العراق مع إغلاق المنافذ الحدودية      مصر.. حكم قضائي يقضي بالمساواة بين الجنسين في ميراث المسيحيين      شفاء القمص مينا الاورشليمي رئيس طائفة الاقباط الارثوذكس في العراق من مرض فايروس كورونا
| مشاهدات : 505 | مشاركات: 0 | 2020-06-02 15:30:14 |

نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

بحث رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء (2 حزيران 2020)، آخر التطورات وتفشي وباء فيروس كورونا وإجراءات مواجهته في إقليم كوردستان والعراق وتداعياته وآثاره متعددة الجوانب، وخاصة على الأوضاع الاقتصادية، جاء ذلك أثناء استقباله القنصل العام البريطاني في أربيل جيمس سورنتن.

وأكد بارزاني، أن "أوضاع البلد تستدعي حل المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، وعبر عن أمله في التوصل مع حكومة  مصطفى الكاظمي إلى حل على أساس الدستور".

وشمل ، "استعادة إرهابيي داعش قوتهم وهجماتهم محوراً آخر من اللقاء، وتم خلاله التأكيد على ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان، والحكومة الاتحادية لغرض التصدي لهذا الخطر الجدي".

من جانبه، "عبر القنصل العام البريطاني في أربيل عن التأكيد على رغبة المملكة المتحدة في الحفاظ على علاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان وتعزيزها، وأمل أن تتمكن الشركات البريطانية من الحصول على فرص للعمل، والاستثمار في إقليم كوردستان وأن تعمل وتشارك في مجالات البنى التحتية وغيرها من المجالات".

وفي جانب آخر من اللقاء، جرت مناقشة برنامج عمل الحكومة العراقية وأكد الجانبان على دعم رئيس الوزراء الكاظمي، كما ناقش الجانبان الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان واستمرار عملية الإصلاح ومسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9648 ثانية