محللون ألمان ـ هذه أسباب صدمة العالم المسيحي من قرار أردوغان      كركوك: رجال دين مسلمون ومسيحيون يدعون الى دعم الكوادر الصحية      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      "الخلافات وصلت لنقطة يصعب التغلب عليها".. هل تنجرف أميركا والصين للحرب الباردة؟      مشاركة السفينة المستشفى      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب      المنتج المحلي يطيح بالمستورد.. قطاع الزراعة ينتعش في العراق مع إغلاق المنافذ الحدودية      مصر.. حكم قضائي يقضي بالمساواة بين الجنسين في ميراث المسيحيين      شفاء القمص مينا الاورشليمي رئيس طائفة الاقباط الارثوذكس في العراق من مرض فايروس كورونا
| مشاهدات : 629 | مشاركات: 0 | 2020-06-04 10:20:10 |

كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان

حذرت وزارة الصحة في وقت سابق من أن يشهد الإقليم نكسة ما لم يلتزم المواطنون بما تراه الحكومة مناسباً لهم لمواجهة فيروس كورونا

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

ذكر مصدر صحي في السليمانية أن رجلاً يبلغ من العمر 52 عاماً توفي فجر الخميس بعد إصابته بفيروس كورونا ما يرفع إجمالي الوفيات في عموم إقليم كوردستان إلى 15 حالة.

وأبلغ إقليم كوردستان خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية عن أكثر من 70 إصابة، وهو معدل إصابات مرتفع مقارنة بالأيام الأولى من ظهور الفيروس قبل نحو ثلاثة أشهر.

وبهذا يرتفع إجمالي عدد الإصابات في عموم الإقليم إلى 905 إصابة و15 حالة وفاة في المحافظات الأربع أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة.

ويوم أمس، بحث مجلس الوزراء في إقليم كوردستان زيادة مخاطر فيروس كورونا المستجد وسط ارتفاع عدد المصابين وضحاياه.

وقال رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني إن حكومته مستمرة في اتخاذ الإجراءات الوقائية من أجل سلامة المواطنين، ولن تدخر وسعاً في هذا الصدد، وقد قامت بكل ما هو ضروري، بيد أن المسؤولية الكبرى تقع على عاتق المواطنين في الحفاظ على سلامتهم.

وحذرت وزارة الصحة في وقت سابق من أن يشهد الإقليم نكسة ما لم يلتزم المواطنون بما تراه الحكومة مناسباً لهم لمواجهة فيروس كورونا.

وكان إقليم كوردستان قد فرض سلسلة من التدابير الوقائية منذ أن سجل أول إصابة قبل نحو ثلاثة أشهر، مما أسهم في خفض معدل الإصابات اليومية بشكل كبير مقارنة بالأسابيع القليلة الماضية. وبعد أن أُعيدت الحياة تدريجياً للمدن بدأت نسب الإصابات تتزايد.

وفرضت السلطات حظر تجول شاملاً لمدة أسبوع في عموم محافظات الإقليم إلا أنها قررت تخفيفه قيوده، وشددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8236 ثانية