الفاتيكان نيوز: أهمية الحضور المسيحي في العراق      بدء إعداد الخطط لبناء "نسخة سورية" عن كنيسة آيا صوفيا بدعم روسي      تواصل الاعتداءات التركية في شمال العراق وفرار سكان أكثر من 160 قرية من بينها قرى مسيحية      البطريرك ساكو يستقبل الدكتورة مارلين أويشا هرمز من أمانة شبكة الإعلام العراقي      قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفدًا من الرابطة السريانية برئاسة الأستاذ حبيب أفرام      اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية      وفد الحكومة الأرمينية يلتقي بقداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول في بيروت      العراق.. تسجيل 53 حالة وفاة و3841 إصابة بفيروس كورونا      انفجار بيروت يعصف بأبنية أثرية شاهدة على تاريخ لبنان      اكتشاف فيروس كورونا في أجنحة دجاج مجمدة      دوري أبطال أوروبا: باريس سان جرمان يبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 25 عاما      حكومة إقليم كوردستان مستاءة من مماطلة بغداد في إرسال الرواتب: لم نبق أي مسوّغ دستوري إلا وقدمناه      ماذا يجري في قاعدة "بلد" العراقية؟.. مقاتلات الـ"إف-16" عاجزة عن المهام القتالية      فرنسا تنشر مقاتلات بالمتوسط وتجري تدريبات مشتركة مع اليونان      تهنئة غبطة البطريرك مار روفائيل ساكو بعيد كنيسة انتقال العذراء مريم بغداد _المنصور      دراسة جديدة: القطب الشمالي يذوب بسرعة أكبر مما كان يُفترض      سخاء يغيّر الحياة في أرض يسوع
| مشاهدات : 1317 | مشاركات: 0 | 2020-06-26 12:12:29 |

كاميرة عشتار تتجول في السوق الشعبي في يريفان / أرمينيا

 

عشتارتيفي كوم/

 

تأسس هذا السوق من قبل بعض الفنانين الذين كانوا يعرضون اعمالهم قرب ساحة اتحاد الفنانين لارمينيا التي تسمى حاليا باسم الفنان الارميني الشهير (شارل ازنافور). يبلغ طول السوق 350م ويربط ساحة الجمهورية بشارع خانجيان.

سوق فيرنيساج vernissage  اخذ تسميته من اللغة الفرنسية والتي تعني (افتتاحية معرض فني)، ويفتتح سوق المعارض في الهواء الطلق من كل عطلة نهاية الاسبوع، ايام السبت والاحد. والسوق ينقلك الى عالم من الحرفية فيه انواع مختلفة من الصناعات اليدوية الشعبية والفلكلورية الارمنية وتجد فيه الحرفيات اليدوية كالسيراميك والخشب المحفور والاحجار الفخارية واشغال الابرة والسجاد الارمني، والتي هي فنون عمرها اكثر من مئتا عام. و كل نوع منها تروي قصة المكان الذي اتت منها خلال تصميمها.

ان اقدم الفنون الارمنية هي حفر الذهب والفضة التي تعود الى القرن الثاني قبل الميلاد لذا يتميز السوق بالقطع الفنية الفضية،  والزخارف التي تجدونها عليها هي ارمنية الطابع.

ومهما اختلفت الحرف لابد من ان تكون صورة الرمان موجودة في غالبيتها لان الشعب الارمني يؤمن بان الرمان يجلب الحظ.

ويتميز السوق بشكل رئيسي بمجموعة من اللوحات والاعمال الفنية لاشهر الرسامين في ارمينيا.

لا يكتمل مشهد السوق الارميني من دون الـ (دودوك) الالة الموسيقية القديمة المصنوعة من خشب شجرة المشمش، وهي الة موسيقية قديمة و يقال ان صوت الدودوك يشبه صوت الانسان لذا لا يمكنك الا ان تتاثر حين سماعها. لهذه الالة احجام مختلفة منها ما هو للاستخدام في الموسيقى الكلاسيكية ومنها ما يدخل في الموسيقى السريعة.































































































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4002 ثانية