رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1552 | مشاركات: 0 | 2020-06-27 10:05:31 |

رومانيا تعلن 16 آب/ أغسطس يوما وطنيا للتوعية بالعنف ضد المسيحيين

كنيسة مار بهنام وسارة في قرقوش تحتفل بعيد ميلاد المسيح في 25 ديسمبر 2018 قبل تجديد الكنيسة. صورة ارشيفية / AFP/Getty Images

 

عشتارتيفي كوم/

 

ذكرت وكالة بازيليكا للأنباء، أن البرلمان الروماني قد أقر قانونًا أنه سيُعلن يوم الأربعاء الوافق 16 أغسطس المقبل، بأن يكون هذا التاريخ هو اليوم الوطني للتوعية بـ"العنف ضد المسيحيين".

ومن المقرر أن تضاء في هذا اليوم باللون الأحمر، بين الساعة 8 مساءً و12.00 منتصف الليل، مباني (البرلمان الروماني وحكومة رومانيا والسلطات العامة المركزية والمحلية وقوس النصر وقصر موجوسوايا).

ويأتي القرار كعلامة على وعي المواطنين الرومانيين بالعنف والاضطهاد اللذين تعرض لهما المسيحيون في العالم وما زالوا يتعرضون له اليوم.

ويتزامن هذا اليوم مع عيد شهداء برانكوفينو Brancoveanu القديسين، الذين تم تقديسهم من قبل الكنيسة الأرثوذكسية الرومانية في عام 1992م. 

كان قسطنطين برانكوفينو حاكم والاشيا Wallachia في الفترة من 15 أغسطس 1654 إلى 15 أغسطس 1714م، عندما تم خلعه من قِبَل العثمانيين وأسرهم له، ثم تم نقله إلى إسطنبول مع أبنائه الأربعة حيث تم تعذيبه وإعدامه في نهاية المطاف بقطع رأسه مع أبنائه وأمين صندوقه Ianache Vacarescu.

ورتب أن يكون الاحتفال بعيدهم في 16 أغسطس حتى لا يتزامن مع عيد نياحة القديسة العذراء مريم والدة الإله.

ومن جهته يقول مقترح القانون، النائب دانيال جورجي، عضو البرلمان الروماني، في بيان له، إن مشروع القانون لإعلام الشعب، بما في ذلك الشباب، بدور المسيحية في تاريخ رومانيا وطبيعة ومدى الاضطهاد المسيحي، الذي يستمر حتى اليوم. 

واضاف، أنه يأمل بأن يشجع القانون المسيحيين على الدفاع عن حقهم في ممارسة عقيدتهم دون خوف أو إعاقة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5763 ثانية