أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1328 | مشاركات: 0 | 2020-06-27 10:13:58 |

أنباء عن تغييرات بمناصب عليا في الحكومة العراقية.. وطرح اسم مستشار للأمن الوطني

لم يرد أية تأكيد رسمي من الحكومة العراقية لهذه الأنباء

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

ترددت أنباء عن تغييرات أجراها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في مناصب حكومية عليا تشمل منصب مستشار الأمن القومي.

ولم يرد أية تأكيد رسمي من الحكومة العراقية لهذه الأنباء.

وأوردت وكالة الأنباء العراقية (نينا) نقلا عن "مصدر" إن وزير الدفاع الأسبق خالد العبيدي تم تعيينه مستشارا للأمن الوطني.

وقال صحفيون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إنه تم تكليف حيدر حسن الشمري برئاسة الوقف الشيعي، ونائل سعد عبد الهادي لسلطة الطيران.

وأفادت أنباء كذلك بأن "إياد محمود هادي سيتسلم إدارة هيئة التقاعد العامة، وباسم علي أثير مديرا لمصرف الرشيد".

وتم تعيين بسام سالم بديلا عن أشرف الدهان ومحمد عبد السادة بديلا عن صفاء ربيع وعادل سلمان بديلا عن خليل الطيار، في هيئة الإعلام والاتصالات.

وجاءت هذه التعيينات المفترضة غداة عملية أمنية قام بها جهاز مكافحة الإرهاب في جنوب بغداد استهدفت عناصر ميليشيا "كتائب حزب الله".

وقال مصدر لموقع الحرة في وقت سابق إن قوة الجهاز اعتقلت 14 عنصرا من الميليشيا الموالية لطهران بينهم ثلاثة قادة أحدهم يدعى "أبو خميني" وهو قيادي بارز يقود الجناح المسلح في الميليشيا.

وتحدث المصدر عما جرى بعد عملية الاعتقال، حيث شهدت العاصمة بغداد انتشارا مكثفا لعناصر ميليشيا حزب الله مدججين بأسلحتهم.

ويقول المصدر ذاته إن "قوة من كتائب حزب الله وميليشيات أخرى موالية لطهران تضم نحو 300 مسلحا، دخلوا المنطقة الخضراء واقتحموا المقر القديم لجهاز مكافحة الإرهاب".

وكشفت مصادر لموقع الحرة أن قائد "كتائب حزب الله، عبد العزيز المحمداوي الملقب بـ "أبو فدك"، وأبو زينب اللامي كانا يقودان الميليشيات التي حاولت "تطويق القصر الرئاسي ومقر جهاز مكافحة الإرهاب"، من أجل الضغط على الحكومة لإطلاق المعتقلين.

وتداول ناشطون الجمعة تصريحات منسوبة لزعيم "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، الذي كان رفقة أبو فدك وأبو زينب اللامي، عند محاولتهم دفع القوات العراقية إلى إطلاق سراح المعتقلين قال فيها إن "كل رؤساء الوزراء السابقين لم يقوموا باستهداف المقاومين إلا الكاظمي حاول استهداف الحشد".

وقال الخزعلي أيضا إن حكومة الكاظمي "مؤقتة عملها إجراء الانتخابات المبكرة وعبور التحديات الاقتصادية".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5804 ثانية