افتتاحية مشروع توسيع مؤسسة الجالية الكلدانية في ولاية مشيغان      حفل تأبيني بمناسبة يوم الشهيد الآشوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي/ سدني - استراليا      الرسامة الأسقفية للسفير البابوي الجديد في العراق ميتيا ليسكوفار      غبطة البطريرك يونان يزور أخاه غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان متفقّداً الأضرار في بطريركيته إثر انفجار بيروت، الأشرفية – بيروت      عضوة الكونغرس الامريكي جان شاكوسكي تصدر بيانا في ذكرى مذبحة سيميل عام 1933      مركز ديانا للإعلام يحيي ذكرى يوم الشهيد الآشوري      البطريرك ساكو يبعث برسالة تضامن الى البطريرك الراعي      مساعدة البابا فرنسيس لكنيسة لبنان      سرياني تجاوز الـ 100عام: العثمانيون الأتراك كانوا يقتلون السريان والأرمن حتى من عمره 5 سنوات      السفير الفاتيكاني في بيروت: رأيتُ كثيرًا من التضامن، ولبنان بحاجة لمساعدة دولية وعدالة      إصابة ثمانية من أعضاء مجلس محافظة أربيل بفيروس كورونا      برشلونة يتجاوز نابولي ويضرب موعداً نارياً مع بايرن ميونخ في ربع نهائي الأبطال      استطلاع: ثلث الأميركيين يرفضون الحصول على لقاح كورونا حتى لو كان مجانا      البيت الأبيض: زيارة مرتقبة للكاظمي إلى أميركا      الصحة العالمية: "شرط وحيد" لتعافي العالم سريعا من كورونا      بعد 30 سنة.. الشرطة البريطانية تعيد التحقيق في جريمة محيرة      غوارديولا عن صورته مع زيدان: قد نتناول العشاء معا      البطريرك ساكو: التَجلِّي هو دعوة لننظر الى المسيح الممجد أمام محننا والامنا      كوردستان تسجل حصيلة اصابات كبيرة بكورونا      "أكبر عملية في أوروبا".. إعادة عشرات العراقيين إلى بلادهم
| مشاهدات : 962 | مشاركات: 0 | 2020-06-28 09:38:51 |

شبكة ألمانية: المسيحيون في تركيا كبش فداء لأردوغان

 

عشتار تيفي كوم – الدستور/

قالت شبكة الأخبار الألمانية دوتيش فيليه إن المسيحيون في تركيا مازالوا يتعرضون للاضطهاد رغم انشغال العالم بمكافحة فيروس كورونا، لاسيما وتتعرض واحدة من أقدم الكنائس المسيحية في العالم” أيا صوفيا” لضغوط شديدة من الدولة التركية، من أجل تحويلها لمسجد.

وتابعت الدويشت فيليه، أن تركيا الآن تعاني من ضغوط اقتصادية جراء فيروس كورونا فضلا عن ارتفاع نسبة البطالة الجماعية والركود العالمي، ولكن الحكومة التركية تستغل الوضع الحالي من أجل الضغط على الأقليات الدينية، وتابعت الشبكة الألمانية، أن تهميش المسيحيين في تركيا ليس جديدًا على الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي الآونة الأخيرة، كان على المسيحيين السريان الآراميين في جنوب شرق البلاد، على وجه الخصوص، أن يخافوا من حقوقهم وممتلكاتهم الخاصة وحمايتها في ظل تعرضهم للاضطهاد في حكومة أردوغان.

وكشفت الشبكة الألمانية عن بعض الممارسات العنصرية من الحكومة التركية ضد المسييحيين، حيث بدأت السلطات التركية ببساطة في تخصيص أرض يملكها بعض الأفراد المسيحيين إلى أفراد آخرين، وفي المواجهة المسلحة مع الأكراد، تم تدمير عدد كبير من الكنائس.

وفي أعقاب الهجوم العسكري التركي الأخير على شمال سوريا، أجبر حوالي 200 ألف شخص، معظمهم من المسيحيين، على الفرار من منازلهم وهم الآن إنهم غير قادرين على العودة بسبب النزاع المستمر.

وكان أردوغان وعد من قبل بالسماح بإعادة بناء الكنائس، ولكن يبدو أن سياسة التمييز المنتظم والمنهجي ضد الأقلية المسيحية في تركيا تشير إلى أنه ليس جادًا حقًا في إحياء الحياة الدينية المسيحية.

وسلطت الشبكة الألمانية الضوء على حادثة “سيفر بيلسين” الكاهن السرياني الأرثوذكسي من ماردين في جنوب شرق تركيا الذي اتهمته الحكومة التركية بالانتماء إلى جماعة إرهابية، فقط لأنه أعطى الماء والخبز للمقاتلين الأكراد الذين طرقوا بوابة الدير.

وقال بيلسين في دفاعه بإنه سيقدم المساعدة لأي شخص يطلب ذلك – إنه واجبه المسيحي.، وقد أُطلق سراحه منذ ذلك الحين بعد تدخل منظمات الإغاثة المختلفة، لكنه لا يزال قيد المحاكمة، واختتمت الشبكة الالمانية قائلة: لقد أصبح مسيحيو تركيا كبش فداء مرحبًا به من أنقرة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.9067 ثانية