حفل تأبيني بمناسبة يوم الشهيد الآشوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي/ سدني - استراليا      الرسامة الأسقفية للسفير البابوي الجديد في العراق ميتيا ليسكوفار      غبطة البطريرك يونان يزور أخاه غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان متفقّداً الأضرار في بطريركيته إثر انفجار بيروت، الأشرفية – بيروت      عضوة الكونغرس الامريكي جان شاكوسكي تصدر بيانا في ذكرى مذبحة سيميل عام 1933      مركز ديانا للإعلام يحيي ذكرى يوم الشهيد الآشوري      البطريرك ساكو يبعث برسالة تضامن الى البطريرك الراعي      مساعدة البابا فرنسيس لكنيسة لبنان      سرياني تجاوز الـ 100عام: العثمانيون الأتراك كانوا يقتلون السريان والأرمن حتى من عمره 5 سنوات      السفير الفاتيكاني في بيروت: رأيتُ كثيرًا من التضامن، ولبنان بحاجة لمساعدة دولية وعدالة      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يتفقد مسار العمل في مشروع بناء مدرسة ملثو      إصابة ثمانية من أعضاء مجلس محافظة أربيل بفيروس كورونا      برشلونة يتجاوز نابولي ويضرب موعداً نارياً مع بايرن ميونخ في ربع نهائي الأبطال      استطلاع: ثلث الأميركيين يرفضون الحصول على لقاح كورونا حتى لو كان مجانا      البيت الأبيض: زيارة مرتقبة للكاظمي إلى أميركا      الصحة العالمية: "شرط وحيد" لتعافي العالم سريعا من كورونا      بعد 30 سنة.. الشرطة البريطانية تعيد التحقيق في جريمة محيرة      غوارديولا عن صورته مع زيدان: قد نتناول العشاء معا      البطريرك ساكو: التَجلِّي هو دعوة لننظر الى المسيح الممجد أمام محننا والامنا      كوردستان تسجل حصيلة اصابات كبيرة بكورونا      "أكبر عملية في أوروبا".. إعادة عشرات العراقيين إلى بلادهم
| مشاهدات : 912 | مشاركات: 0 | 2020-07-14 10:08:53 |

متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

قال عمر جيليك، المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، يوم الاثنين، إن أيقونات الفسيفساء في آيا صوفيا في اسطنبول ستغطى بستائر أو أضواء ليزر أثناء الصلوات الخمس بعد أن حول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المتحف إلى مسجد.

 

وأضاف جيليك أن الأيقونات المسيحية ستزال من عليها أي أغطية وسيتم فتح المسجد لكل الزوار في غير أوقات الصلاة وسيكون الدخول مجانيًا.

 

ولم يتضح بعد كيف يمكن استخدام أضواء الليزر في تغطية الأيقونات.

 

وكانت محكمة تركية قضت الجمعة بأن تحويل المبنى الواقع في اسطنبول إلى متحف في عام 1934 غير قانوني، وأعلن أردوغان أنه بات الآن مسجدًا وستقام أول صلوات فيه خلال أسبوعين. وتسببت الخطوة في انتقادات ومخاوف دولية من عدة دول وجهات من بينها اليونان والولايات المتحدة وروسيا ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) وكذلك البابا فرنسيس الذي قال إنه تألم من هذا القرار.

 

وأدانت اليونان القرار التركي يوم الجمعة، وقالت إنه لن يضر فقط بالعلاقات بين البلدين، بل وبعلاقات تركيا بالاتحاد الأوروبي أيضًا. كما قالت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الجمعة، إنها شعرت "بخيبة أمل" بسبب قرار الحكومة التركية.

 

وتقدم زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف في إيطاليا ماتيو سالفيني مظاهرة أمام القنصلية التركية في ميلانو للاحتجاج على القرار. وقال "سأمنع أي نوع من المساعدة المالية للنظام التركي، وسأقضي إلى الأبد على أي تصور لانضمام تركيا للاتحاد الأوروبي لأننا منحنا أكثر من عشرة مليارات يورو لنظام يحول الكنائس إلى مساجد وأعتقد أنهم تخطوا الحدود".

 

وقالت اليونسكو يوم الجمعة إنها ستراجع وضع ذلك المعلم كأحد مواقع التراث العالمي في أعقاب إعلان أردوغان.

 

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يوم الاثنين إن أنقرة تفاجأت برد فعل اليونسكو وستبلغ المنظمة بالخطوات الجاري اتخاذها بخصوص آيا صوفيا. وكانت آيا صوفيا كنيسة بيزنطية لتسعة قرون قبل أن يحولها العثمانيون إلى مسجد. وأضاف جاويش أغلو في مقابلة مع قناة (تي.آر.تي خبر) الرسمية أن تركيا لديها شعور قوي حيال حماية شخصيتها التاريخية. وقال "يتعين علينا أن نحمي إرث أسلافنا".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5437 ثانية