البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان الجديد لدى العراق      غبطة البطريرك يونان يبارك ويفتتح العام الدراسي الجديد لإكليريكية سيّدة النجاة في دير الشرفة      في جولة تفقدية للمجمع التربوي.. وزير التربية العراقي يزور المديرية العامة للدراسة السريانية      العراق يوثق كنائسه للمرة الاولى بطوابع بريدية      رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      نيجيرفان بارزاني: على البيشمركة والقوات العراقية والحشد الشعبي تكثيف جهودهم لقطع الطرق أمام الأفعال التخريبية      البطريرك الراعي: مفهوم الدولة المدنيّة يعني الانتماء للوطن قبل الطائفة والمذهب      كورونا في العراق.. تلويح بإعادة فرض حظر التجول الشامل      هل اقتربت الولايات المتحدة من اتفاق على حزمة دعم اقتصادي جديدة؟      متحدثة عن مقاتلين من سوريا وليبيا.. روسيا تتوسط في كاراباخ      قرعة دوري الأبطال.. مواجهات نارية محتملة في دور المجموعات      عقب الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار أربيل الدولي، مسرور بارزاني: سيكون ردنا على الهجوم الصاروخي قوياً      رئيس أرمينيا يناشد دولاً عربية على استخدام نفوذها لوقف التصعيد في قره باغ      أجرى 8 عمليات زرع قصبة هوائية.. ثم وقعت الكارثة      بيع أقدم نسخة من كأس الاتحاد الإنجليزي.. بهذا الثمن
| مشاهدات : 506 | مشاركات: 0 | 2020-07-29 16:44:10 |

مسرور بارزاني: نأمل تحقيق اتفاق مع بغداد بعد العيد يراعي مصلحة الجانبين

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء (29 تموز 2020) تحيق اتفاق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان، بعد عطلة عيد الأضحى، يراعى فيه مصلحة الطرفين.

 وذكر بيان صادر عن مجلس وزراء إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، أن المجلس عقد اليوم الأربعاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وبمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء قوباد طالباني، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس)، حيث تطرق رئيس مجلس الوزراء إلى الأجواء الإيجابية والتفاهمات التي أفرزتها المحادثات بين الأطراف السياسية في إقليم كوردستان لإنهاء التوترات الداخلية، كما أشاد نيابة عن مجلس الوزراء بهذه المحادثات واللقاءات لما تمثله من خطوة مهمة لرص الصفوف وزيادة الدعم لحكومة إقليم كوردستان.

 رئيس مجلس الوزراء أشار إلى أهمية حضور وزراء الحكومة في جلسات الاستضافة في برلمان كوردستان، وقدم لهم وباسم مجلس الوزراء خالص شكره نظراً لما عرضوه من معلومات وإيضاحات رداً على الاستفسارات التي وجهت إليهم من أعضاء البرلمان، كذلك ثمن رئيس مجلس الوزراء التنسيق والعمل بروح الفريق الواحد في التشكيلة الوزارية التاسعة لحكومة إقليم كوردستان.

 وعرض الوزراء المعنيون، وحسب اختصاصهم، ملخصاً عن الأجوبة لتساؤلات أعضاء البرلمان في جلستي يومي 27 و28 من الشهر الجاري، والتي تمحورت على عدة ملفات ومنها الوضع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، وإجراءات مكافحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى الوضع المالي والاقتصادي في الإقليم وآخر مستجدات المباحثات مع الحكومة الاتحادية.

 وسلط رئيس مجلس الوزراء الضوء على آخر تطورات المحادثات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، وأشار إلى أنها مستمرة وأن حكومة الإقليم تبدي مرة أخرى استعدادها للإيفاء بما عليها من التزامات دستورية مقابل تأمين الحقوق والمستحقات الدستورية للإقليم، لاسيما وأن هناك عدداً من المقترحات التي تهدف إلى التوصل لاتفاق.

 وأعرب بارزاني عن أمله، وفي أقرب فرصة، أن تتمخض تلك المباحثات بعد عطلة العيد عن اتفاق متوازن تراعى فيه مصلحة الجانبين، مشدداً على ضرورة استمرار الخطط الرامية لتخطي الأزمة الاقتصادية الراهنة، مع تركيز الجهود لتأمين المستحقات المالية والرواتب وهي أولوية بالنسبة للحكومة.

 وفي ختام الاجتماع، ناقش مجلس الوزراء الإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية الخاصة بمكافحة جائحة فيروس كورونا وبالأخص خلال أيام عيد الأضحى، وعلى ضوء ذلك وجه مجلس الوزراء غرف العمليات لاتخاذ الإجراءات الملائمة من أجل سلامة المواطنين.

 وكانت الرئاسات الثلاث أكدت، يوم الأحد (19 تموز 2020)، على ضرورة اتخاذ إجراءات عملية لحسم الملفات العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان.

 وجرى خلال اجتماع رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، في قصر السلام ببغداد التأكيد على ضرورة العمل من أجل "إجراءات عملية تسهم في حسم الملفات العالقة"، وبما يؤمن حقوق المواطنين بدون تمييز وحسب الدستور، وتوطد التفاهم الوطني المسؤول.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3773 ثانية