بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      قفزة كبيرة في وفيات كورونا والإصابات عند عتبة جديدة في كوردستان      اغتيال موظف لدى بعثة الأمم المتحدة في مطار كركوك      صحيفة أميركية تحذر من تفجر مواجهة أميركية إيرانية خلال الأسابيع المقبلة      "مناعة القطيع" في الولايات المتحدة      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني سيزور روما وسيلتقي قداسة البابا فرانسيس في الفاتيكان      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب
| مشاهدات : 598 | مشاركات: 0 | 2020-07-31 16:30:56 |

بيان رئيس إقليم كوردستان في ذكرى أنفلة البارزانيين

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان العراق/

 

نستذكر اليوم أنفلة ثمانية آلاف مدني بارزاني بريء، شن عليهم النظام البعثي قبل سبع وثلاثين سنة من الآن في ٣١ تموز ١٩٨٣ وعلى مدى عشرة أيام حملة إبادة في مجمعات قوشتبة وبحركة وحرير وديانا القسرية، ضمن حدود محافظة أربيل، ليسوقهم وإلى الأبد إلى ميادين الموت في صحارى جنوب العراق.

بعد ذلك حملت أمهات وزوجات وأخوات المؤنفلين عبء حياة مرة ومصير مؤلم ثقيلين. فقد كان عليهن أن يصبحن الأب والأخ لأولادهن ويكدحن لتوفير لقمة العيش لهم. في هذا اليوم ننظر بغاية التقدير والامتنان لدور هؤلاء الأمهات والأخوات الكريمات العزيزات اللواتي تحملن مشقة حياة حبلى بالفواجع، لكنهن لم يستسلمن قط.

في هذه الذكرى أيضاً نستذكر بتقدير وامتنان الدور الكريم المعطاء لأهالي أربيل وأطرافها، وأهالي حرير وباطاس وديانا وأطرافها، الذين قدموا كل العون والمساعدة لعوائل وذوي المؤنفلين، وكانوا لهم عوناً وسنداً ووفروا لهم فرص العمل وكسب لقمة العيش. إن شهامة هؤلاء ستبقى حية أبداً في ذاكرتنا نحن وذوي المؤنفلين والكوردستانيين.

نستذكر بإجلال الأرواح الطاهرة للمؤنفلين وكل شهداء كوردستان. نحيي عوائلهم وذويهم تحية وتقديراً، وسنستمر في مساعينا على مستوى العراق والعالم حتى لا تشهد الإنسانية في أي مكان آلاماً وفواجع كالتي خلفتها الأنفال والضربات الكيماوية، وينبغي أن تلتزم الحكومة العراقية بتعويض الضحايا.

نيجيرفان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

٣١ تموز ٢٠٢٠

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2091 ثانية