القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1267 | مشاركات: 0 | 2020-07-31 16:31:44 |

الرئيس بارزاني يستذكر فاجعة انفال البارزانيين ويستشهد بقصيدة للمتنبى

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

قال الزعيم الكوردي مسعود بارزاني ، اليوم الجمعة ، أن الوفاء لدماء الشهداء والمؤنفلين وضحايا شعبنا هو وحدة صفوفنا وتآخينا وحبنا لوطننا ، مشيراً في رسالة له بمناسبة الذكرى الـ 37 لأنفال البارزانيين ،الى ان هناك أيام قلائل، بين أيام السنة، لايوجد فيها ذكرى لكارثة أوجريمة أو ظلم أرتكب بحق شعب كوردستان.

الزعيم الكوردي رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، أضاف في رسالته التي طالعت (باسنيوز) نسخة منها " يتزامن هذا اليوم الذكرى السابعة والثلاثين لجريمة الأنفال التي راح ضحيتها ثمانية آلاف من البارزانيين مع إحياء عيد الأضحى المبارك. في هذه المناسبة الأليمة تختلط أفراح العيد مع الحزن الشديد على فقدان الأعزاء وفراقهم، وقصيدة الشاعر المتنبي التي (عيدٌ بِأَيَّةِ حالٍ عُدتَ يا عيدُ
بِما مَضى أَم بِأَمرٍ فيكَ تَجديدُ).. مناسبة جدا لهذا اليوم ."

الرئيس بارزاني ، أضاف " في كل الأيام والساعات والأعياد كان هذا هو حال النساء البارزانيات، وعموم أقارب المؤنفلين الذين تعرضوا للظلم، حيث إنتظرن أعزائهن لعشرات السنين . مع ذلك بقين مرفوعات الرأس، صامدات أمام المحن، محتفظات بعزة النفس. وقاومن حزن فقدان الأعزاء وسرن نحو ذرى القيم  ".

الزعيم الكوردي ، تابع بالقول " هناك أيام قلائل، بين أيام السنة، لايوجد فيها ذكرى لكارثة أوجريمة أو ظلم أرتكب بحق شعب كوردستان. جرائم كبيرة ، خسيسة ، لا مثيل لها في التأريخ الإنساني".

مردفاً " لقد كان في إستطاعة شعب كوردستان أن ينتقم لتلك الجرائم، ولكنه لم يلجأ للإنتقام وإختار نهج التسامح وفتح صفحة جديدة، لأن ثقافته مختلفة عن ثقافة الجبناء والشوفينيين والمحتلين".

وختم الرئيس بارزاني ، بالقول " في هذه الذكرى نوجه آلاف التحايا الى الأرواح الطاهرة للبارزانيين المؤنفلين وعموم شهداء الأنفال وشهداء طريق حرية الكورد وكوردستان، ونؤكد أن الوفاء لدماء الشهداء والمؤنفلين وضحايا شعبنا هو وحدة صفوفنا وتآخينا وحبنا لوطننا" .

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6974 ثانية