بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      قفزة كبيرة في وفيات كورونا والإصابات عند عتبة جديدة في كوردستان      اغتيال موظف لدى بعثة الأمم المتحدة في مطار كركوك      صحيفة أميركية تحذر من تفجر مواجهة أميركية إيرانية خلال الأسابيع المقبلة      "مناعة القطيع" في الولايات المتحدة      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني سيزور روما وسيلتقي قداسة البابا فرانسيس في الفاتيكان      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب
| مشاهدات : 657 | مشاركات: 0 | 2020-07-31 16:31:44 |

الرئيس بارزاني يستذكر فاجعة انفال البارزانيين ويستشهد بقصيدة للمتنبى

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

قال الزعيم الكوردي مسعود بارزاني ، اليوم الجمعة ، أن الوفاء لدماء الشهداء والمؤنفلين وضحايا شعبنا هو وحدة صفوفنا وتآخينا وحبنا لوطننا ، مشيراً في رسالة له بمناسبة الذكرى الـ 37 لأنفال البارزانيين ،الى ان هناك أيام قلائل، بين أيام السنة، لايوجد فيها ذكرى لكارثة أوجريمة أو ظلم أرتكب بحق شعب كوردستان.

الزعيم الكوردي رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، أضاف في رسالته التي طالعت (باسنيوز) نسخة منها " يتزامن هذا اليوم الذكرى السابعة والثلاثين لجريمة الأنفال التي راح ضحيتها ثمانية آلاف من البارزانيين مع إحياء عيد الأضحى المبارك. في هذه المناسبة الأليمة تختلط أفراح العيد مع الحزن الشديد على فقدان الأعزاء وفراقهم، وقصيدة الشاعر المتنبي التي (عيدٌ بِأَيَّةِ حالٍ عُدتَ يا عيدُ
بِما مَضى أَم بِأَمرٍ فيكَ تَجديدُ).. مناسبة جدا لهذا اليوم ."

الرئيس بارزاني ، أضاف " في كل الأيام والساعات والأعياد كان هذا هو حال النساء البارزانيات، وعموم أقارب المؤنفلين الذين تعرضوا للظلم، حيث إنتظرن أعزائهن لعشرات السنين . مع ذلك بقين مرفوعات الرأس، صامدات أمام المحن، محتفظات بعزة النفس. وقاومن حزن فقدان الأعزاء وسرن نحو ذرى القيم  ".

الزعيم الكوردي ، تابع بالقول " هناك أيام قلائل، بين أيام السنة، لايوجد فيها ذكرى لكارثة أوجريمة أو ظلم أرتكب بحق شعب كوردستان. جرائم كبيرة ، خسيسة ، لا مثيل لها في التأريخ الإنساني".

مردفاً " لقد كان في إستطاعة شعب كوردستان أن ينتقم لتلك الجرائم، ولكنه لم يلجأ للإنتقام وإختار نهج التسامح وفتح صفحة جديدة، لأن ثقافته مختلفة عن ثقافة الجبناء والشوفينيين والمحتلين".

وختم الرئيس بارزاني ، بالقول " في هذه الذكرى نوجه آلاف التحايا الى الأرواح الطاهرة للبارزانيين المؤنفلين وعموم شهداء الأنفال وشهداء طريق حرية الكورد وكوردستان، ونؤكد أن الوفاء لدماء الشهداء والمؤنفلين وضحايا شعبنا هو وحدة صفوفنا وتآخينا وحبنا لوطننا" .

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3796 ثانية