البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان الجديد لدى العراق      غبطة البطريرك يونان يبارك ويفتتح العام الدراسي الجديد لإكليريكية سيّدة النجاة في دير الشرفة      في جولة تفقدية للمجمع التربوي.. وزير التربية العراقي يزور المديرية العامة للدراسة السريانية      العراق يوثق كنائسه للمرة الاولى بطوابع بريدية      رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      نيجيرفان بارزاني: على البيشمركة والقوات العراقية والحشد الشعبي تكثيف جهودهم لقطع الطرق أمام الأفعال التخريبية      البطريرك الراعي: مفهوم الدولة المدنيّة يعني الانتماء للوطن قبل الطائفة والمذهب      كورونا في العراق.. تلويح بإعادة فرض حظر التجول الشامل      هل اقتربت الولايات المتحدة من اتفاق على حزمة دعم اقتصادي جديدة؟      متحدثة عن مقاتلين من سوريا وليبيا.. روسيا تتوسط في كاراباخ      قرعة دوري الأبطال.. مواجهات نارية محتملة في دور المجموعات      عقب الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار أربيل الدولي، مسرور بارزاني: سيكون ردنا على الهجوم الصاروخي قوياً      رئيس أرمينيا يناشد دولاً عربية على استخدام نفوذها لوقف التصعيد في قره باغ      أجرى 8 عمليات زرع قصبة هوائية.. ثم وقعت الكارثة      بيع أقدم نسخة من كأس الاتحاد الإنجليزي.. بهذا الثمن
| مشاهدات : 949 | مشاركات: 0 | 2020-08-01 09:54:50 |

اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

استضافت اذاعة صوت السلام ومقرها في قضاء بخديدا "الحمدانية"، السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية في لقاء خاص وذلك ضمن برنامج "شلاما لايف" في بث مباشر تم في الساعة العاشرة وحتى الساعة الحادية عشر صباحا من يوم الجمعة الموافق 31 تموز 2020 .

تحدث السيد ججو خلال اللقاء عن تاسيس المديرية العامة للدراسة السريانية واقسامها في المحافظات. لافتا الى احصاءات حول اعداد المدارس السريانية والمشمولة بتدريس مناهج الللغة السريانية والتربية المسيحية وحول اعداد الكوادر التعليمية والتدريسية اضافة الى الطلبة والتلاميذ. موضحا في الوقت ذاته الاشكالات الادارية التي رافقت التعيينات موخرا في مديرية تربية نينوى والتي جرت عبر الاستمارة الاكترونية، مؤكدا على استمراره  بالسعي وبذل الجهود لتعيين المحاضرين بالمجان عند توفر درجات تعيين جديدة مستقبلا.

كذلك اشار السيد ججو الى اهم انجازات المديرية وابرز النشاطات التي نفذتها، مستعرضا بشكل مختصر مشاركة المديرية في مؤتمرات دولية حول اللغة السريانية ومنها مؤتمر لبنان ولقاء الكاردينال بشارة الراعي وتاكيد المديرية على جاهزية استعدادها لنقل تجربة التعليم السرياني في بغداد الى لبنان وكذلك تطرق الحديث حول مؤتمر القاهرة للغة السريانية.

وبين السيد المدير العام دور المديرية في متابعة وفتح القسم السرياني في قضاء الحمدانية والتابع لمركز نينوى للكلية التربوية المفتوحة لوزارة التربية ، مشيرا الى اهمية اللغة السريانية والتراث السرياني ودور الاوساط الثقافية في نشرها والمحافظة عليها.

هذا وتواصل المستمعون مع اللقاء من خلال صفحة الفيسبوك التابعة للبرنامج وكذلك بواسطة الرقم المخصص للاتصال والمشاركة والاستفسار حول اي موضوع عن الدراسة السريانية، حيث اجاب السيد ججو خلال اللقاء على الاسئلة المباشرة من قبل المستمعين بكل شفافية، مثمنا في الوقت ذاته الدور المهم للاعلام المرئي والاذاعي والمقروء في تسليط الضوء على عمل ونشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية في وزارة التربية الاتحادية.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1323 ثانية