رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق
| مشاهدات : 829 | مشاركات: 0 | 2020-08-11 10:30:26 |

وفد الحكومة الأرمينية يلتقي بقداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول في بيروت

 

عشتارتيفي كوم- أرمن بريس/

 

شارك وفد الحكومة الأرمينية الذي سافر إلى بيروت على متن طائرة الإغاثة التي تحمل مساعدات إنسانية في قداس بكدرائية كاثوليكوسية القديس كريكور المنور بيت كيليكا الكبير بأنطلياس، بيروت والذي كان يترأسه قداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول.
وكان يضم الوفد المفوض الأعلى لشؤون الشتات الأرمني التابع للحكومة الأرمينية زاريه سينانيان ومسؤولة مكتب المفوض الأعلى سارا أنجاروغليان ومدير مكتب نائب رئيس الوزراء الأرميني فاراك سيسيريان ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين أرمينيا ولبنان النائب هراتشيا هاكوبيان والمدير التنفيذي لصندوق مؤسسة "هاياستان" هايكاك أرشاميان.
بعد القداس التقى الوفد مع قداسة الكاثوليكوس آرام الأول وجرى تقييم أوضاع المجتمع الأرمني بعد انفجار بيروت وقال مكتب سينانيان في بيان صحفي إن منازل العديد من ممثلي المجتمع الأرمني تضررت وتتطلب إعادة بناء سريعة.
وشدّد قداسة آرام الأول من جانبه على أهمية إعطاء الأولوية لاحتياجات المجتمع الأرمني وقال إن هناك لجنة تضم جميع مؤسسات المجتمع تعمل على هذا الأمر.
وأشار سينانيان إلى أن الغرض من الزيارة ليس مجرد إيصال المساعدات الإنسانية ولكن لتقييم الوضع على الأرض واللقاء مع ممثلي المجتمع الأرمني في لبنان.
وأشار قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول في كلمته إلى أنه بالتوازي مع تقوية أرمينيا من المهم تقوية الشتات الأرمني أيضاً، وفي هذا السياق أولى المفوض الأعلى لشؤون الشتات الأرمني التابع للحكومة الأرمينية زاريه سينانيان أهمية كبيرة لحملة التبرعات التي أطلقها صندوق مؤسسة "هاياستان" لعموم الأرمن.
وقال مكتب سينانيان في البيان الصحفي: "في نهاية الاجتماع أكد الجانبان أن أبواب الوطن مفتوحة دائماً للشتات".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2710 ثانية