رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق
| مشاهدات : 447 | مشاركات: 0 | 2020-08-12 16:02:35 |

دراسة جديدة: القطب الشمالي يذوب بسرعة أكبر مما كان يُفترض

 

عشتار تيفي كوم – اخبار الأن/

ذوب الجليد البحري في القطب الشمالي بسرعة أكبر مما كان يُفترض. لم تدمج النماذج المناخية المعمول بها الارتفاع الحاد في درجات الحرارة الذي حدث على مدار الأربعين عامًا الماضية. هذا ، بحسب دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة كوبنهاغن ومؤسسات أخرى.

ترتفع درجات الحرارة في المحيط المتجمد الشمالي بين كندا وروسيا وأوروبا بشكل أسرع مما تمكنت النماذج المناخية للباحثين من التنبؤ به.

على مدار الأربعين عامًا الماضية ، ارتفعت درجات الحرارة بمقدار درجة واحدة كل عقد ، بل وأكثر من ذلك فوق بحر بارنتس وحول أرخبيل سفالبارد النرويجي ، حيث زادت بمقدار 1.5 درجة لكل عقد خلال هذه الفترة.

يوضح ينس هيسيلبيرج كريستنسن ، الأستاذ الجامعي في معهد Niels Bohr Institute (NBI) التابع لجامعة كوبنهاغن وأحد الباحثين في الدراسة: "تُظهر تحليلاتنا لظروف المحيط المتجمد الشمالي أننا قللنا بوضوح من تقدير معدل الزيادات في درجات الحرارة في الغلاف الجوي الأقرب إلى مستوى سطح البحر ، مما تسبب في نهاية المطاف في اختفاء الجليد البحري بشكل أسرع مما توقعنا".

جنبًا إلى جنب مع زملائه في المعهد والباحثين من جامعتي بيرغن وأوسلو والمعهد الدنماركي للأرصاد الجوية والجامعة الوطنية الأسترالية ، قارن بين التغيرات الحالية في درجات الحرارة في القطب الشمالي والتقلبات المناخية التي نعرفها.

ويقول كريستنسن: "الارتفاع المفاجئ في درجة الحرارة الذي يحدث الآن في القطب الشمالي لم يُلاحظ إلا خلال العصر الجليدي الأخير. وخلال ذلك الوقت ، كشفت التحليلات أن درجات الحرارة فوق صفيحة جرينلاند الجليدية زادت عدة مرات ، ما بين 10 إلى 12 درجة ، على مدى من 40 إلى 100 عام.

ويؤكد أن أهمية الارتفاع الحاد في درجة الحرارة لم يتم تقديرها بالكامل بعد. وأن التركيز المتزايد على القطب الشمالي وتقليل الاحتباس الحراري ، بشكل عام ، أمر لا بد منه.

ويُشير الى أنه يجب أن تأخذ النماذج المناخية في الاعتبار التغييرات المفاجئة.

حتى الآن ، تنبأت النماذج المناخية بأن درجات حرارة القطب الشمالي ستزيد ببطء وبطريقة مستقرة. ومع ذلك ، يوضح تحليل الباحثين أن هذه التغييرات تتحرك بوتيرة أسرع بكثير من المتوقع.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2775 ثانية