قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1030 | مشاركات: 0 | 2020-09-16 09:53:51 |

"قلق كبير" في الولايات المتحدة من لقاح أوكسفورد بعد المضاعفات النخاعية

يعتقد الباحثون أن لقاح أكسفورد قد يسبب آثار جانبية تؤدي إلى الشلل

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

يشعر المسؤولون الأميركيون "بقلق بالغ" بشأن الآثار الجانبية المحتملة للقاح أكسفورد الذي تتطوره شركة أسترازينيكا، ويناقشون ما إذا كان سيتم السماح باستئناف التجارب أم لا، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

فقد أعلنت شركة أسترازينيكا أن تجارب اللقاح ستستمر في المملكة المتحدة لكن لن تستأنف في الولايا ت المتحدة، وستبقى معلقة حتى يتم الانتهاء من التحقيق الذي تجريه إدارة الغذاء والدواء الأميركية بالتعاون مع المعاهد الوطنية للصحة البريطانية.

وكان قد تم تعليق التجارب السريرية الأسبوع الماضي، عندما تم نقل مشاركة بريطانية إلى المستشفى بعد تعرضها لرد فعل خطير تسبب في التهاب النخاع الشوكي.

وفي يوم الثلاثاء، قال مفوض إدارة الغذاء والدواء في أميركا ستيفن هان إن تجربة أسترازينيكا لا تزال معلقة في الولايات المتحدة، بينما أكد الدكتور أفيندرا ناث، المدير السريري للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية في المعاهد الوطنية للصحة، أن أعلى مستويات المعاهد الوطنية للصحة قلقة للغاية بشأن "الآثار الجانبية التي ظهرت".

وأضاف "آمال الجميع في الحصول على لقاح، وإذا كان لديك مضاعفات كبيرة، فقد ينحرف الأمر برمته عن مساره"، ومن غير الواضح طبيعة رد الفعل بالضبط، لكن ناث وأطباء أعصاب آخرين يعتقدون أن المريض قد تم تشخيصه بالتهاب النخاع المستعرض، وهو التهاب في جزء من النخاع الشوكي.

كما يعتقدون أن اللقاح يدمر غمد المايلين، وهو حاجز عازل للبروتين الدهني الذي يحمي الأعصاب، ويقطع الرسائل المرسلة من أعصاب الحبل الشوكي، وينتج عن ذلك ألم وضعف وأحاسيس غير طبيعية ومشاكل في المثانة والأمعاء، ويمكن أن يؤدي إلى شلل دائم، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بالتهاب النخاع المستعرض.

من جانبه، قال الدكتور ويليام شافنر، أستاذ الطب الوقائي والأمراض المعدية في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت في ناشفيل بأميركا: "هذا حدث خطير. لقد أدى ذلك إلى دخول المستشفى ولكن السبب في إيقاف التجربة ... هو أن السبب الحقيقي لالتهاب النخاع المستعرض غير مفهوم تماما".

وتابع "يعتقد أنه ناتج عن استجابة مناعية. نعم، من الممكن نظريًا أن يتسبب اللقاح في إحداث هذه الاستجابة المناعية الشاذة ويسبب التهاب النخاع المستعرض".

وكانت الشركة الإنكليزية أعلنت أن المتطوعة تعافت ولم تعد في المستشفى، لكنها رفضت تأكيد ما إذا كانت مصابة بالتهاب النخاع المستعرض.

وأشار ناث إلى أن إدارة الغذاء والدواء والمعاهد الوطنية للصحة تسعيان أولاً إلى تحديد سبب رد الفعل، مثل ما إذا كان اللقاح أو حالة طبية أساسية أو عامل آخر غير معروف، وأضاف أنه إذا تأكد العلماء من أن اللقاح تسبب في إصابة المتطوع بالتهاب النخاع المستعرض، فقد يتم وقف التجارب بشكل دائم.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5785 ثانية