د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية      تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس      مسرور بارزاني يبحث مع وفد من التحالف الدولي أوضاع العراق والمنطقة      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري
| مشاهدات : 528 | مشاركات: 0 | 2020-09-16 09:53:51 |

"قلق كبير" في الولايات المتحدة من لقاح أوكسفورد بعد المضاعفات النخاعية

يعتقد الباحثون أن لقاح أكسفورد قد يسبب آثار جانبية تؤدي إلى الشلل

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

يشعر المسؤولون الأميركيون "بقلق بالغ" بشأن الآثار الجانبية المحتملة للقاح أكسفورد الذي تتطوره شركة أسترازينيكا، ويناقشون ما إذا كان سيتم السماح باستئناف التجارب أم لا، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

فقد أعلنت شركة أسترازينيكا أن تجارب اللقاح ستستمر في المملكة المتحدة لكن لن تستأنف في الولايا ت المتحدة، وستبقى معلقة حتى يتم الانتهاء من التحقيق الذي تجريه إدارة الغذاء والدواء الأميركية بالتعاون مع المعاهد الوطنية للصحة البريطانية.

وكان قد تم تعليق التجارب السريرية الأسبوع الماضي، عندما تم نقل مشاركة بريطانية إلى المستشفى بعد تعرضها لرد فعل خطير تسبب في التهاب النخاع الشوكي.

وفي يوم الثلاثاء، قال مفوض إدارة الغذاء والدواء في أميركا ستيفن هان إن تجربة أسترازينيكا لا تزال معلقة في الولايات المتحدة، بينما أكد الدكتور أفيندرا ناث، المدير السريري للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية في المعاهد الوطنية للصحة، أن أعلى مستويات المعاهد الوطنية للصحة قلقة للغاية بشأن "الآثار الجانبية التي ظهرت".

وأضاف "آمال الجميع في الحصول على لقاح، وإذا كان لديك مضاعفات كبيرة، فقد ينحرف الأمر برمته عن مساره"، ومن غير الواضح طبيعة رد الفعل بالضبط، لكن ناث وأطباء أعصاب آخرين يعتقدون أن المريض قد تم تشخيصه بالتهاب النخاع المستعرض، وهو التهاب في جزء من النخاع الشوكي.

كما يعتقدون أن اللقاح يدمر غمد المايلين، وهو حاجز عازل للبروتين الدهني الذي يحمي الأعصاب، ويقطع الرسائل المرسلة من أعصاب الحبل الشوكي، وينتج عن ذلك ألم وضعف وأحاسيس غير طبيعية ومشاكل في المثانة والأمعاء، ويمكن أن يؤدي إلى شلل دائم، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بالتهاب النخاع المستعرض.

من جانبه، قال الدكتور ويليام شافنر، أستاذ الطب الوقائي والأمراض المعدية في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت في ناشفيل بأميركا: "هذا حدث خطير. لقد أدى ذلك إلى دخول المستشفى ولكن السبب في إيقاف التجربة ... هو أن السبب الحقيقي لالتهاب النخاع المستعرض غير مفهوم تماما".

وتابع "يعتقد أنه ناتج عن استجابة مناعية. نعم، من الممكن نظريًا أن يتسبب اللقاح في إحداث هذه الاستجابة المناعية الشاذة ويسبب التهاب النخاع المستعرض".

وكانت الشركة الإنكليزية أعلنت أن المتطوعة تعافت ولم تعد في المستشفى، لكنها رفضت تأكيد ما إذا كانت مصابة بالتهاب النخاع المستعرض.

وأشار ناث إلى أن إدارة الغذاء والدواء والمعاهد الوطنية للصحة تسعيان أولاً إلى تحديد سبب رد الفعل، مثل ما إذا كان اللقاح أو حالة طبية أساسية أو عامل آخر غير معروف، وأضاف أنه إذا تأكد العلماء من أن اللقاح تسبب في إصابة المتطوع بالتهاب النخاع المستعرض، فقد يتم وقف التجارب بشكل دائم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.2007 ثانية