الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1081 | مشاركات: 0 | 2020-09-17 11:02:44 |

الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع بقناصل وممثلي الاتحاد الأوروبي

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان العراق/

 

اجتمع السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان قبل ظهر يوم الأربعاء، ١٦ أيلول ٢٠٢٠، في مقر رئاسة إقليم كوردستان وبحضور السادة نائبي الرئيس ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية لإقليم كوردستان بقناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان.

وخلال الاجتماع قدم الرئيس نيجيرفان بارزاني بحثاً عن الوضع العام لإقليم كوردستان، علاقات أربيل -بغداد والحوار من أجل حل مشاكلهما، علاقات إقليم كوردستان والعراق مع الدول المجاورة، والتحديات التي تواجه إقليم كوردستان والعراق في مواجهة وباء فايروس كورونا وتداعياته، مواجهة تهديدات داعش، تخطي الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة وعملية الإصلاح في إقليم كوردستان.

وجدد فخامته التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان لدول الاتحاد الأوروبي التي ساندت وتساند العراق وإقليم كوردستان ضمن إطار التحالف الدولي المضاد لداعش بقيادة أمريكا، وقدمت وتقدم المساعدات الإنسانية للنازحين واللاجئين في المخيمات بإقليم كوردستان، وتعين إقليم كوردستان على مواجهة وباء فايروس كورونا.

كما أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني شكر وتقدير إقليم كوردستان لدول الاتحاد الأوروبي التي تساعد في عملية الإصلاح وشدد على مواصلة هذه العملية ورأى أن مساعدة دول الاتحاد الأوروبي في هذا السياق ضرورية ومهمة.

وإلى جانب تأكيده دعم إقليم كوردستان لحكومة السيد رئيس الوزراء الاتحادي، السيد مصطفى الكاظمي، أكد الرئيس نيجيرفان بارزاني رغبة إقليم كوردستان في حل كل المشاكل على أساس الدستور العراقي وبما يضمن حقوق واستحقاقات إقليم كوردستان وتطبيق النظام الفدرالي كما نص عليه الدستور، وعد فخامته حل مشاكل إقليم كوردستان واشتراك ومشاركة مكونات العراق في العملية السياسية وإدارة البلد عامل استقرار للبلد.

وشدد فخامته على أن إقليم كوردستان ومثلما كان دائماً سيظل عامل استقرار في العراق والمنطقة ويريد تنمية العلاقات مع الدول المجاورة على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، موضحاً أن علاقات إقليم كوردستان مع جمهورية إيران الإسلامية والجمهورية التركية جيدة وأن حجم التبادل التجاري والنشاط الاقتصادي بينه وبينهما كبير.

وفي جانب آخر من الاجتماع، أشار الرئيس نيجيرفان بارزاني إلى مخاطر عودة داعش للظهور مؤكداً على حاجة العراق وإقليم كوردستان إلى استمرار المساندة الدولية في مواجهة الإرهاب، وعلى أهمية التعاون بين البيشمركة والجيش العراقي وبصورة خاصة في المناطق المشمولة بالمادة ١٤٠ الدستورية.

من جانبهم وجه السادة قناصل وممثلو دول الاتحاد الأوروبي العديد من الأسئلة حول محاور الاجتماع، الحوار الاستراتيجي بين أمريكا والعراق والزيارات واللقاءات الأخيرة للرئيس نيجيرفان بارزاني في بغداد ومسائل أخرى مرتبطة بأوضاع المنطقة إلى فخامته، معبرين عن الارتياح للعمل والشراكة مع إقليم كوردستان، ومؤكدين على أن دولهم تنظر باهتمام إلى علاقاتها مع إقليم كوردستان.

وفي معرض إجاباته، أكد الرئيس نيجيرفان بارزاني على سياسات ورؤى إقليم كوردستان القائمة على أساس حماية الاستقرار والحوار والشراكة والعمل المشترك لتجاوز الأزمات ومساعدة النازحين واللاجئين على عودتهم الآمنة إلى مناطقهم.

 












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6416 ثانية