الكنيسة الكلدانية تدين الإساءة إلى الأديان، وكافة اشكال العنف باسم الدين      بعد تنظيفها من النفايات، بعثة إيطالية تكتشف قصور وغرف اشورية مخفية قبل 700 عام قبل الميلاد      السيد ججو يواصل برنامج زيارته للكلية التربوية المفتوحة في محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يستقبل الخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين      د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      المتحدث باسم الكاظمي: إيرادات الدولة غير كافية لسداد الرواتب وموازنة 2021 إصلاحية بامتياز      مجلس وزراء كوردستان يجتمع ويناقش ثلاثة ملفات      بعد سحب الثقة من بارتوميو.. برشلونة إلى صحوة منتظرة أم مزيد من الأزمات؟      كوريا الجنوبية:عشرات الوفيات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في حملة حكومية      احتجاجات في الولايات المتحدة بعد مقتل أسود برصاص الشرطة      البابا: أحلم بأوروبا جماعة متضامنة وصديقة للأشخاص      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية
| مشاهدات : 574 | مشاركات: 0 | 2020-09-17 11:02:44 |

الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع بقناصل وممثلي الاتحاد الأوروبي

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان العراق/

 

اجتمع السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان قبل ظهر يوم الأربعاء، ١٦ أيلول ٢٠٢٠، في مقر رئاسة إقليم كوردستان وبحضور السادة نائبي الرئيس ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية لإقليم كوردستان بقناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان.

وخلال الاجتماع قدم الرئيس نيجيرفان بارزاني بحثاً عن الوضع العام لإقليم كوردستان، علاقات أربيل -بغداد والحوار من أجل حل مشاكلهما، علاقات إقليم كوردستان والعراق مع الدول المجاورة، والتحديات التي تواجه إقليم كوردستان والعراق في مواجهة وباء فايروس كورونا وتداعياته، مواجهة تهديدات داعش، تخطي الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة وعملية الإصلاح في إقليم كوردستان.

وجدد فخامته التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان لدول الاتحاد الأوروبي التي ساندت وتساند العراق وإقليم كوردستان ضمن إطار التحالف الدولي المضاد لداعش بقيادة أمريكا، وقدمت وتقدم المساعدات الإنسانية للنازحين واللاجئين في المخيمات بإقليم كوردستان، وتعين إقليم كوردستان على مواجهة وباء فايروس كورونا.

كما أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني شكر وتقدير إقليم كوردستان لدول الاتحاد الأوروبي التي تساعد في عملية الإصلاح وشدد على مواصلة هذه العملية ورأى أن مساعدة دول الاتحاد الأوروبي في هذا السياق ضرورية ومهمة.

وإلى جانب تأكيده دعم إقليم كوردستان لحكومة السيد رئيس الوزراء الاتحادي، السيد مصطفى الكاظمي، أكد الرئيس نيجيرفان بارزاني رغبة إقليم كوردستان في حل كل المشاكل على أساس الدستور العراقي وبما يضمن حقوق واستحقاقات إقليم كوردستان وتطبيق النظام الفدرالي كما نص عليه الدستور، وعد فخامته حل مشاكل إقليم كوردستان واشتراك ومشاركة مكونات العراق في العملية السياسية وإدارة البلد عامل استقرار للبلد.

وشدد فخامته على أن إقليم كوردستان ومثلما كان دائماً سيظل عامل استقرار في العراق والمنطقة ويريد تنمية العلاقات مع الدول المجاورة على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، موضحاً أن علاقات إقليم كوردستان مع جمهورية إيران الإسلامية والجمهورية التركية جيدة وأن حجم التبادل التجاري والنشاط الاقتصادي بينه وبينهما كبير.

وفي جانب آخر من الاجتماع، أشار الرئيس نيجيرفان بارزاني إلى مخاطر عودة داعش للظهور مؤكداً على حاجة العراق وإقليم كوردستان إلى استمرار المساندة الدولية في مواجهة الإرهاب، وعلى أهمية التعاون بين البيشمركة والجيش العراقي وبصورة خاصة في المناطق المشمولة بالمادة ١٤٠ الدستورية.

من جانبهم وجه السادة قناصل وممثلو دول الاتحاد الأوروبي العديد من الأسئلة حول محاور الاجتماع، الحوار الاستراتيجي بين أمريكا والعراق والزيارات واللقاءات الأخيرة للرئيس نيجيرفان بارزاني في بغداد ومسائل أخرى مرتبطة بأوضاع المنطقة إلى فخامته، معبرين عن الارتياح للعمل والشراكة مع إقليم كوردستان، ومؤكدين على أن دولهم تنظر باهتمام إلى علاقاتها مع إقليم كوردستان.

وفي معرض إجاباته، أكد الرئيس نيجيرفان بارزاني على سياسات ورؤى إقليم كوردستان القائمة على أساس حماية الاستقرار والحوار والشراكة والعمل المشترك لتجاوز الأزمات ومساعدة النازحين واللاجئين على عودتهم الآمنة إلى مناطقهم.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2292 ثانية