الكنيسة الكلدانية تدين الإساءة إلى الأديان، وكافة اشكال العنف باسم الدين      بعد تنظيفها من النفايات، بعثة إيطالية تكتشف قصور وغرف اشورية مخفية قبل 700 عام قبل الميلاد      السيد ججو يواصل برنامج زيارته للكلية التربوية المفتوحة في محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يستقبل الخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين      د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      المتحدث باسم الكاظمي: إيرادات الدولة غير كافية لسداد الرواتب وموازنة 2021 إصلاحية بامتياز      مجلس وزراء كوردستان يجتمع ويناقش ثلاثة ملفات      بعد سحب الثقة من بارتوميو.. برشلونة إلى صحوة منتظرة أم مزيد من الأزمات؟      كوريا الجنوبية:عشرات الوفيات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في حملة حكومية      احتجاجات في الولايات المتحدة بعد مقتل أسود برصاص الشرطة      البابا: أحلم بأوروبا جماعة متضامنة وصديقة للأشخاص      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية
| مشاهدات : 889 | مشاركات: 0 | 2020-09-20 09:25:20 |

رئيس وزراء الفاتيكان: "تناقص أعداد المسيحيّين جراء الهجرة في السنوات الأخيرة من مليون ونصف إلى 300 ألف مسيحيّ"

 

عشتارتيفي كوم- شفقنا العراق/

 

كشف رئيس الوزراء نيافة الكاردينال بييترو بارولين، عن تناقص أعداد المسيحيّين جراء الهجرة في السنوات الأخيرة من مليون ونصف إلى 300 ألف مسيحيّ في العراق.

جاء ذلك خلال لقاء سفير جمهوريّة العراق المُعتمَد لدى الكرسيّ الرسوليّ رحمن فرحان العامريّ، السبت، مع سكرتير عامّ الدولة (رئيس الوزراء) نيافة الكاردينال بييترو بارولين بمكتبه في سكرتاريّة دولة الفاتيكان.

وذكرت وزارة الخارجية، ان”  السفير اكد خلال اللقاء حرصه على بذل قصارى جُهده لتطوير العلاقات بين العراق وحاضرة الفاتيكان لتحقيق الأهداف التي حملها خدمة للإنسان وحقوقه ولإشاعة ثقافة وقِيَم السلام”.

وبيّنَ العامري أنّ” العراق مُلتقى الديانات التي تتفق كلّها على احترام الإنسان، وكرامته، وإشاعة ثقافة وقِيَم السلام، وأكّد على إصرار الحُكُومة على إعادة النازحين، وتأهيل ضحايا داعش من النساء والأطفال”.

من جانبه هنّأ نيافة الكاردينال السفير العامريّ على تقديم أوراق اعتماده، معرباً عن” استعداده للعمل مع السفير لتحقيق الأمن والسلام في العراق”.

وبين بارولين، أنّ” الإرهاب ترك آثاراً سلبيّة ملموسة في العراق من بينها تدمير المناطق التي كانت تحت سيطرته، وتناقص أعداد المسيحيّين جراء الهجرة في السنوات الأخيرة من مليون ونصف إلى 300 ألف مسيحيّ”.

وحول زيارة البابا فرنسيس المرتقبة قال العامري” يتطلع العراق حُكُومةً وشعباً ومراجعنا الدينية بعد زيارة نيافتكم إلى العراق لزيارة قداسة البابا التاريخيّة إلى العراق ومدينة أور مولد أبي الأنبياء إبراهيم -عليه السلام-، مُشدّداً أن هذه الزيارة تُشكّل أولويّة مُهمّة؛ لأنّها ستمثل دعماً كبيراً للعراق، ودعماً خاصّاً للمسيحيّين في العراق”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4160 ثانية