د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية      تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس      مسرور بارزاني يبحث مع وفد من التحالف الدولي أوضاع العراق والمنطقة      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري
| مشاهدات : 574 | مشاركات: 0 | 2020-09-23 09:58:03 |

الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

اعتبر النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي بشير الحداد أن استمرار المفاوضات وعقد اللقاءات بين الوفود الرسمية القادمة من إقليم كوردستان والمسؤولين في الحكومة الاتحادية حققت أجواء إيجابية والعلاقات الثنائية بدأت تتحسن على المستوى "الأمني والاقتصادي".

ونقلت جريدة الصباح الرسمية تأكيد الحداد على ضرورة المضي في إقرار القوانين المؤجلة.

هذا وبحث النائب الثاني مع مدير عام الموازنة في وزارة المالية لحكومة الاقليم بروين محمد نوري والخبير المالي عبدالله رمضان معروف، بحضور المستشار المالي لمجلس النواب محمد جواد، عددا من الملفات والقضايا المالية بين أربيل وبغداد وقانون الموازنة الاتحادية لعام2020 الذي وصل إلى رئاسة مجلس النواب.

وأكد الحداد  في بيان صادر عن مكتبه على أهمية تعزيز الروح الوطنية والتعاون المباشر بين المركز وإقليم كوردستان ومراعاة الاستحقاقات المالية لكوردستان وباقي المحافظات في قانون الموازنة الاتحادية لعام2020 لتأمين الاستقرار وتنفيذ المشاريع الخدمية في عموم البلاد.

وناقش خلال زيارته مقر كتلة الاتحاد الإسلامي الكوردستاني في البرلمان، مع رئيس الكتلة جمال أحمد كوجر، والنائب مثنى أمين، مجمل تطورات الأوضاع السياسية على الساحة العراقية، فضلاً عن أعمال المجلس وعقد الجلسات وحث النواب وتشجيعهم على الحضور في التوقيتات المعلنة لتحقيق النصاب القانوني. 

هذا وشدد الحداد في بيان آخر على أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الكتل السياسية واللجان النيابية للمضي في إقرار القوانين والإسراع في تهيئة وإنجاز القوانين المؤجلة ضمن الإجراءات التشريعية وفق النظام الداخلي والسياقات الدستورية.

وتشهد العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد كثيرا من الملفات العالقة على مر الحكومات المتعاقبة التي سبقت الحالية، لكن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يسعى إلى حلحلة  جزء منها.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.0942 ثانية