الكنيسة الكلدانية تدين الإساءة إلى الأديان، وكافة اشكال العنف باسم الدين      بعد تنظيفها من النفايات، بعثة إيطالية تكتشف قصور وغرف اشورية مخفية قبل 700 عام قبل الميلاد      السيد ججو يواصل برنامج زيارته للكلية التربوية المفتوحة في محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يستقبل الخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين      د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      المتحدث باسم الكاظمي: إيرادات الدولة غير كافية لسداد الرواتب وموازنة 2021 إصلاحية بامتياز      مجلس وزراء كوردستان يجتمع ويناقش ثلاثة ملفات      بعد سحب الثقة من بارتوميو.. برشلونة إلى صحوة منتظرة أم مزيد من الأزمات؟      كوريا الجنوبية:عشرات الوفيات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في حملة حكومية      احتجاجات في الولايات المتحدة بعد مقتل أسود برصاص الشرطة      البابا: أحلم بأوروبا جماعة متضامنة وصديقة للأشخاص      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية
| مشاهدات : 854 | مشاركات: 0 | 2020-09-25 11:37:03 |

الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

اختتمت المديرية العامة للدراسة السريانية دورتها التطويرية المركزية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية، والتي اقامتها لاقسام الدراسة السريانية في بغداد ونينوى وكركوك، للفترة من 20 ولغاية 24 ايلول 2020.

 الدورة التي جاءت برعاية وزارة التربية وبإشراف السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، عدت بالدورة الـ 17 بالنسبة لقسم الدراسة السريانية في بغداد، اما لقسم الدراسة السريانية في كركوك فقد عدت بالدورة الـ 18 ، في حين عدت بالدورة الـ 19 لقسم الدراسة السريانية في نينوى، وبثت محاضرات الدورة على الانترنيت عبر المنصة الالكترونية باستخدام برنامج (Googleclass). وشارك في القاء وتقديم محاضراتها الدكتورة نضال متي معاون المدير العام والاب البير هشام والسيد عماد داود مدير قسم المناهج والتاليف والسيد رمزي كمليل مسؤول شعبة الاعلام في الدراسة السريانية.

 المديرية سعت خلال الدورة التي ادارتها السيدة فلورنس بهنام مدير قسم شؤون الإشراف والتدريب، والتي شارك فيها اكثر 130 متدرب، الى تطوير امكانيات الكوادر التعليمية والتدريسية عبر تقديم المحاضرات العلمية لهم في اختصاص اللغة السريانية وكذلك عن طرائق التدريس الحديثة ومحاضرات في التربية الدينية المسيحية.

 من جانبه شكر السيد ججو في رسالة بعثها الى ادراة الدورة ، ثمن فيها جميع الجهود التي شاركت في اقامتها: " ان فريق العمل المميَّز في مديريتنا اخذ على عاتقه اتمام المَهَمَة بكل اصرار وتفاني يقابله الحرص الكبير من قبل معلمي ومدرسي التربية المسيحية واللغة السريانية وشغفهم في المتابعة وطرحهم للاسئلة وتفاعلهم الكبير مع المحاضرات ومنسقي الدورات"، متابعا : "شكري وتقديري للاساتذة الذين قدموا المحاضرات وكذلك لفريق العمل في مديريتنا العامة للدراسة السريانية ولزملائي مدراء الاقسام وكوادر المديرية والاخوة والاخوات معلمي ومعلمات ومدرسي ومدرسات التربية المسيحية واللغة السريانية".
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.3538 ثانية