د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية      تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس      مسرور بارزاني يبحث مع وفد من التحالف الدولي أوضاع العراق والمنطقة      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري
| مشاهدات : 458 | مشاركات: 0 | 2020-10-01 09:23:02 |

قرعة دوري الأبطال.. مواجهات نارية محتملة في دور المجموعات

كأس دوري أبطال أوروبا أثناء قرعة النسخة الماضية. المصدر: Getty

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، مساء غدًا الخميس، إلى مدينة جنيف السويسرية، من أجل متابعة مراسم قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021.

وستكون قرعة الخميس ضمن برنامج توزع فيه جوائز الاتحاد القاري لأفضل لاعب ولاعبة أيضًا، وقد تسببت جائحة ”كوفيد-19“ في نقل الحفل من أثينا جنيف من دون الحضور التقليدي للضيوف في عملية سحب القرعة.

وعلى الرغم من أن تفشي فيروس كورونا ما زال في أوجه مع الكثير من الضحايا إن كان في أوروبا أو العالم بأجمعه، بدأت الرياضة تتأقلم مع الواقع الجديد ولن يكون هناك أي تأخير متوقع لأي من البطولات المحلية أو القارية في القارة العجوز، مع استمرار التشدد في الإجراءات الوقائية، وغياب الجمهور ما زال قائمًا إلا في بعض الدوريات المحلية وبأعداد محدودة جدًا.

وسيتواجد بايرن ميونخ حامل لقب النسخة الأخيرة من المسابقة ضمن المستوى الأول بصحبة إشبيلية بطل مسابقة الدوري الأوروبي، إضافة الى الأندية المتوجة بطلة في الدوريات الوطنية الأعلى تصنيفًا، وهي ليفربول الإنكليزي، ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (13)، يوفنتوس الإيطالي، بورتو البرتغالي، وزينيت سان بطرسبورغ الروسي.

ويفرض هذا الأمر مواجهات مثيرة جدًا، في ظل وضع برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، و ثلاثي إنكلترا تشيلسي ومانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد، وبوروسيا دورتموند الألماني وأياكس أمستردام الهولندي في المستوى الثاني.

كما تتواجد أندية من عيار إنتر ميلان وأتالانتا الإيطاليين، لايبزيغ الألماني ومرسيليا الفرنسي في المستويين الثالث والرابع، وهو ما ينذر بمواجهات نارية في مرحلة مبكرة جدًا من المسابقة.

وتأهل 26 فريقًا مباشرة إلى دور المجموعات، في حين تحدد البطاقات الست الأخرى عبر الأدوار التمهيدية وصولًا إلى دور فاصل، وتأهل من خلاله حتى الآن دينامو كييف الأوكراني وأولمبياكوس اليوناني وفيرينسفاروش المجري، على أن تحدد الأربعاء هوية الفرق الثلاثة الأخرى.

وفي ظل استمرار حالة عدم اليقين التي يفرضها فيروس ”كوفيد-19“، يبدو من الصعب تخيل الوصول إلى المباراة النهائية المقررة في أسطنبول في شهر مايو المقبل مع حضور جمهور تعج به المدرجات.

واختبر الاتحاد الأوروبي عودة المشجعين إلى المدرجات عندما سمح الأسبوع الماضي بحضور قرابة 15 ألف متفرج في مباراة الكأس السوبر القارية التي أقيمت في بودابست وفاز بها بايرن ميونخ على حساب إشبيلية.

وشدد رئيس ”يويفا“ السلوفيني ألكسندر تشيفيرين على أن ”الصحة هي الأولوية الأهم، لكننا نريد أن نعطي الأمل“، مضيفًا ”المشجعون واللاعبون هم الجزء الأساسي في كرة القدم“.

ولكن مع اختلاف القواعد الخاصة بالتجمعات الكبيرة بين بلد وآخر، يتعين على ”يويفا“ أن يقرر كيفية التعامل مع قضية الجماهير في دوري الأبطال ومسابقة ”يوروبا ليغ“ التي تسحب قرعتها الجمعة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9754 ثانية