رئيس اساقفة دمشق: يرفض المسيحيون في دمشق "إغلاق الكنائس" بسبب الوباء      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي بإكليروس أبرشية بغداد والبصرة      المرصد الآشوري يشارك في منتدى عالمي حول كيفية بناء مدن شاملة ومستدامة ومتعددة الثقافات خاصة في مجتمعات ما بعد الوباء      بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      أوبك + تدعو إلى إجراء محادثات في اللحظة الأخيرة وسط شكاوى العراق      كيف ستصبح حياتنا بعد اللقاح؟ علماء يرصدون الاحتمالات      السماء البنفسجية تفجع بلده بأكملها.. والسبب لا يخطر على بال      حمية البروتين.. دراسة تكشف الأثر السحري في حرق الدهون      وفاة لاعب عراقي بنوبة قلبية أثناء مباراة كرة قدم      رسالة البابا فرنسيس إلى المشاركين في مهرجان العقيدة الاجتماعية للكنيسة      الحداد: الكاظمي تعهد بعدم ترك موظفي الاقليم دون رواتب      صحيفة بريطانية تكشف موعد إطلاق عملة فيسبوك المشفرة.. “ليبرا” ستكون موحدة ومدعومة بالدولار      كوفيد-19 يهيمن على عيد الشكر في الولايات المتحدة      كلنا مارادونا.. لاعبو نابولي يرتدون القميص 10 في يوروبا ليغ
| مشاهدات : 536 | مشاركات: 0 | 2020-10-15 09:15:22 |

رد قوي من الصين بعد مرور مدمرة أمريكية عبر مضيق تايوان: جيشنا سيدافع بكل حزم!

(البحرية الأمريكية / MCSN Molly M. Crawford)

 

عشتارتيفي كوم- روسيا اليوم/

 

قالت الصين إن الولايات المتحدة تقوض السلم والاستقرار في مضيق تايوان بشكل خطير، وذلك بعدما أبحرت مدمرة أمريكية عبر المضيق في ظل تصاعد التوتر بين بكين وتايبه (عاصمة تايوان).

وأوضح تشانغ تشونهوي، المتحدث باسم القيادة الشرقية للجيش الصيني، اليوم الخميس، في بيان أن الجيش الصيني راقب السفينة الأمريكية (بيري) بينما كانت تقوم بما وصفته البحرية الأمريكية بأنه "عبور روتيني لمضيق تايوان".

وأضاف تشانغ أنه يجب على الولايات المتحدة وقف تصريحاتها الاستفزازية وتصرفاتها في مضيق تايوان.

وقال إن الجيش الصيني سيدافع بكل حزم عن سلامة أراضي البلاد، وسيحافظ على السلم والاستقرار في مضيق تايوان.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن عبور مدمرة أمريكية أمس الأربعاء مضيق تايوان في "مهمة روتينية".

وقالت المتحدثة باسم الأسطول الأمريكي السابع، الكابتن البحريي، ريان مومسن، إن المدمرة قاذفة الصواريخ الموجهة "يو إس إس باري" نفذت في 14 أكتوبر مهمة روتينية في مضيق تايوان، بما يتفق والقانون الدولي".

وأضافت في بيان أن "عبور السفينة مضيق تايوان يثبت التزام الولايات المتحدة أن تكون منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة".

وتجري البحرية الأمريكية بانتظام عمليات لضمان "حرية الملاحة" في المضيق الفاصل بين الصين وتايوان، وهو أمر يثير دوما غضب بكين.

وتعتبر الصين جزيرة تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها، وهي بالتالي ترى في عبور أي سفينة أجنبية المضيق الفاصل بين الصين القارية وجزيرة تايوان انتهاكا لسيادتها.

غير أن واشنطن، ومعها عواصم عديدة، تعتبر هذا الممر البحري جزءا من المياه الدولية، مما يعني أن الملاحة فيه مفتوحة أمام الجميع.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3126 ثانية