رئيس اساقفة دمشق: يرفض المسيحيون في دمشق "إغلاق الكنائس" بسبب الوباء      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي بإكليروس أبرشية بغداد والبصرة      المرصد الآشوري يشارك في منتدى عالمي حول كيفية بناء مدن شاملة ومستدامة ومتعددة الثقافات خاصة في مجتمعات ما بعد الوباء      بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      كيف ستصبح حياتنا بعد اللقاح؟ علماء يرصدون الاحتمالات      السماء البنفسجية تفجع بلده بأكملها.. والسبب لا يخطر على بال      حمية البروتين.. دراسة تكشف الأثر السحري في حرق الدهون      وفاة لاعب عراقي بنوبة قلبية أثناء مباراة كرة قدم      رسالة البابا فرنسيس إلى المشاركين في مهرجان العقيدة الاجتماعية للكنيسة      الحداد: الكاظمي تعهد بعدم ترك موظفي الاقليم دون رواتب      صحيفة بريطانية تكشف موعد إطلاق عملة فيسبوك المشفرة.. “ليبرا” ستكون موحدة ومدعومة بالدولار      كوفيد-19 يهيمن على عيد الشكر في الولايات المتحدة      كلنا مارادونا.. لاعبو نابولي يرتدون القميص 10 في يوروبا ليغ      اكتشاف منزل ربما نشأ فيه السيد المسيح
| مشاهدات : 530 | مشاركات: 0 | 2020-10-19 09:38:23 |

البابا فرنسيس يشارك في لقاء صلاة من أجل السلام

البابا فرنسيس يشارك في لقاء صلاة من أجل السلام (AFP or licensors)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

سيشارك قداسة البابا فرنسيس يوم الثلاثاء المقبل في العشرين من تشرين الأول أكتوبر، في لقاء الصلاة من أجل السلام بروح أسيزي بعنوان "لا أحد يَخلُص بمفرده - السلام والأخوة"، الذي تنظّمه جماعة سانت إيجيديو. وفي بيان، صادر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أفاد مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ماتيو بروني أنَّ البابا فرنسيس، سيشارك في وقفة الصلاة المسكونية مع الطوائف المسيحية الأخرى في بازيليك القديسة مريم في أراتشيلي في روما وفي الحفل الذي سيليها مع ممثلين عن الأديان العالمية الكبرى في ساحة الكابيتول في روما.

سيكون لقاء هذا العام اللقاء الرابع والثلاثون الذي تنظّمه جماعة سانت إيجيديو مستوحى من اللقاء التاريخي بين الأديان الذي أراده القديس يوحنا بولس الثاني في عام ١۹٨٦. سيُعقد هذا اللقاء بمشاركة عدد محدّد من الأشخاص بسبب التدابير المفروضة لمكافحة انتشار وباء فيروس الكورونا، وبالتالي سيكون من الممكن متابعة اللقاء عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وسيجمع هذا اللقاء الأديان العالمية الكبرى بالإضافة إلى ممثلين عن المؤسسات. ونقرأ في بيان صادر عن جماعة سانت إيجيديو في هذه المرحلة العصيبة من التاريخ، وبسبب الوباء وإنما أيضًا بسبب الحروب القديمة والجديدة الجارية - كتلك التي تستمر منذ عشر سنوات في سوريا أو في ناغورنو كاراباخ - من قلب أوروبا ستُقدّم إلى العالم وقفة من التأمل والصلاة واللقاء: رسالة رجاء للمستقبل باسم الخير الأعظم، الذي هو السلام.

سيصلّي القادة الدينيون في أماكن مختلفة بعد الساعة الرابعة من بعد الظهر: في بازيليك القديسة مريم في أراتشيلي في روما، سيصلي البابا فرنسيس مع مسيحيين آخرين ومع بطريرك القسطنطينية برتلماوس الأول وممثلي مختلف الكنائس الأرثوذكسية والبروتستانتية؛ وسيصلّي اليهود في الكنيس والمسلمون في مباني متاحف الكابيتول وكذلك البوذيّون وممثلو الديانات الشرقية. وبعد حوالي ساعة تقريبًا سيلتقي الجميع في ساحة الكابيتول، بحضور رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا لبدء الحفل والمداخلات المختلفة. في الختام سيكون هناك دقيقة صمت إحياء لذكرى ضحايا الوباء وجميع الحروب، وأخيراً سيضيئ القادة الدينيون شمعدان السلام.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنَّ البابا فرنسيس قد شارك في عام ٢٠١٦ في لقاء الصلاة من أجل السلام، والذي عُقد في أسيزي بمناسبة الذكرى السنويّة الثلاثين على اللقاء الذي أراده القديس يوحنا بولس الثاني في عام ١۹٨٦. وفي ختام اللقاء وجّه قداسة البابا فرنسيس نداء من أجل السلام قال فيه: ليبدأ أخيرًا زمنًا جديدًا يُصبح فيه العالم المُعولم عائلة من الشعوب. لنتحمّل مسؤوليّتنا في بناء سلام حقيقيّ ومتنبّه لحاجات الأفراد والشعوب، قادر على تفادي النزاعات من خلال تعاون ينتصر على الحقد ويتخطى الحواجز بواسطة اللقاء والحوار. ما من شيء نخسره بدخولنا في حوار؛ ولا شيء مستحيل إن توجّهنا إلى الله بالصلاة. يمكن للجميع أن يكونوا صانعي سلام!

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7342 ثانية