بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 471 | مشاركات: 0 | 2020-10-27 11:10:28 |

تسارع إيران للسيطرة على العراق

منصور سناطي

 

 تحاول إيران السيطرة على العراق وجعله كالحالة اللبنانية وبتسارع قبل الإنتخابات الأمريكية في الثالث من تشرين الثاني القادم ، فأذا فاز جو بايدن فيصطدم بالواقع على الأرض ، حيث  هربت السفارة الأمريكية إلى كردستان العراق ، وإذا فاز ترمب مجدداً فيكون  موقعها اكثر صلابة في أية مفاوضات مستقبلية لفرض شروطها ، ليكون العراق خارج تلك المقايضة كما الحالة اللبنانية سالفة الذكر .

   ونظرة متأنية على الواقع العراقي ، نرى سيطرة الميليشيات على كل مفاصل الدولة العراقية من تعطيل التعليم إلى ضرب الإقتصاد ليكون لصالح إيران لإمتلاكها قوة عسكرية متغلغلة ، تهدد الحكومة أفراداً وجماعات واحزاب للسيطرة من الداخل ، والسفير الإيراني إيراج مسجدي ببزته العسكرية هو المسيطر على الملف العراقي ، كما الحال لزميله في صنعاء لدى الحوثيين المسيطر على مفاصل اليمن التعيس وكما يسيطر حسن نصرالله على لبنان .

   تدرك أيران إن المواجهة المباشرة مع العراق ستكون هي الخاسرة حيث سيتكاتف الشعب العراقي حول قيادة وطنية  ، بتأييد إقليمي ودولي ولذلك ، فإيران ستسيطر على العراق من الداخل إذا لم يفق من غفلته الآن الآن وليس غداً .

   العالم يشكو من التدخل المارد الأمريكي ، ويشكو أيضاً إذا طال غيابه وبإختصار العالم بحاجة إلى اميركا وأميركا بحاجة إلى العالم ، لكن الشعب الأمريكي لا يرغب أن تموت الآلاف في العراق وافغانستان وغيرها من بقاع العالم ، وضياع التريولونات في إوهام فرض الديمقراطية .

   نجح بوتين في عودة روسيا إلى المسرح الدولي في بناء قوة عسكرية ودبلوماسية ناجحة ، لكن العملاق الصيني الإقتصادي يقض مضاجع الساكن في البيت الأبيض والحرب الإقتصادية قد بدأت بين العملاقين وستستمر .

   لقد نجحت أميركا في هدم جدار برلين ، فهل تنجح في هدم جدار الشرق الأوسط  في إتفاقيات السلام بين اسرائيل والإمارات والبحرين والسودان ؟

والبقية تأتي تباعاً ، وهل سيكون العراق لقمة سائغة في فم إيران ؟ وهل سيكون مصطفى الكاظمي على قدر المسؤولية ؟ للجم الإطماع الإيرانية بلجم المليشيات وضربها قبل أن يستفحل الوضع ويصلب عودها ، وعندها تكون الرقعة عصية على الراتق  .











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7171 ثانية