القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 939 | مشاركات: 0 | 2020-10-27 11:10:28 |

تسارع إيران للسيطرة على العراق

منصور سناطي

 

 تحاول إيران السيطرة على العراق وجعله كالحالة اللبنانية وبتسارع قبل الإنتخابات الأمريكية في الثالث من تشرين الثاني القادم ، فأذا فاز جو بايدن فيصطدم بالواقع على الأرض ، حيث  هربت السفارة الأمريكية إلى كردستان العراق ، وإذا فاز ترمب مجدداً فيكون  موقعها اكثر صلابة في أية مفاوضات مستقبلية لفرض شروطها ، ليكون العراق خارج تلك المقايضة كما الحالة اللبنانية سالفة الذكر .

   ونظرة متأنية على الواقع العراقي ، نرى سيطرة الميليشيات على كل مفاصل الدولة العراقية من تعطيل التعليم إلى ضرب الإقتصاد ليكون لصالح إيران لإمتلاكها قوة عسكرية متغلغلة ، تهدد الحكومة أفراداً وجماعات واحزاب للسيطرة من الداخل ، والسفير الإيراني إيراج مسجدي ببزته العسكرية هو المسيطر على الملف العراقي ، كما الحال لزميله في صنعاء لدى الحوثيين المسيطر على مفاصل اليمن التعيس وكما يسيطر حسن نصرالله على لبنان .

   تدرك أيران إن المواجهة المباشرة مع العراق ستكون هي الخاسرة حيث سيتكاتف الشعب العراقي حول قيادة وطنية  ، بتأييد إقليمي ودولي ولذلك ، فإيران ستسيطر على العراق من الداخل إذا لم يفق من غفلته الآن الآن وليس غداً .

   العالم يشكو من التدخل المارد الأمريكي ، ويشكو أيضاً إذا طال غيابه وبإختصار العالم بحاجة إلى اميركا وأميركا بحاجة إلى العالم ، لكن الشعب الأمريكي لا يرغب أن تموت الآلاف في العراق وافغانستان وغيرها من بقاع العالم ، وضياع التريولونات في إوهام فرض الديمقراطية .

   نجح بوتين في عودة روسيا إلى المسرح الدولي في بناء قوة عسكرية ودبلوماسية ناجحة ، لكن العملاق الصيني الإقتصادي يقض مضاجع الساكن في البيت الأبيض والحرب الإقتصادية قد بدأت بين العملاقين وستستمر .

   لقد نجحت أميركا في هدم جدار برلين ، فهل تنجح في هدم جدار الشرق الأوسط  في إتفاقيات السلام بين اسرائيل والإمارات والبحرين والسودان ؟

والبقية تأتي تباعاً ، وهل سيكون العراق لقمة سائغة في فم إيران ؟ وهل سيكون مصطفى الكاظمي على قدر المسؤولية ؟ للجم الإطماع الإيرانية بلجم المليشيات وضربها قبل أن يستفحل الوضع ويصلب عودها ، وعندها تكون الرقعة عصية على الراتق  .










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6062 ثانية