الشاب الاشوري "ريني خيو" يتخرج من كلية القانون بثلاث درجات مستقلة من ثلاث جامعات عالمية      المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يزور المطران افاك اسادوريان في بغداد      ديالى تنفي أي تهجير للمسيحيين وتكشف عن عدد عوائلهم بالمحافظة      البابا مهنئًا بايدن: لتشجيع المصالحة والسلام في الولايات المتحدة وبين الأمم      مجلس كنائس الشرق الأوسط في لقاء مسكونيّ جمع الشباب المسيحي في الشرق الأوسط      الذكرى السنوية الثانية عشرة لانتخاب مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريركاً      حملة جديدة لتمويل عدة مشاريع في سوريا تطلقها جمعية بابوية      ترامب يمنح تركيا كامل الحقوق القانونية على التراث الأرمني في أرمينيا الغربية      المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديموقراطي الكوردستاني      اجتماع مجلس الأساقفة الكاثوليك في العراق لمناقشة التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإنجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس      مقتل 28 شخصا وإصابة 73 آخرين في هجوم انتحاري وسط بغداد      هل يستمر نجاح نتفلكس في عام 2021؟      قادة إقليم كوردستان يهنئون بايدن بتنصيبه رئيساً لأميركا ويؤكدون تطلعهم لتعزيز الشراكة      إدارة بايدن.. ما أبرز ملفات الـ100 يوم الأولى؟      رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا فرنسيس يتحدّث عن الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      مسرور بارزاني وخلوصي أكار يؤكدان على أهمية تطبيق اتفاقية سنجار      البيت الأبيض: ترمب أصدر عفوا عن 73 شخصا      وزير الدفاع التركي في العراق.. "خطة بثلاث مراحل" تبدأ من سنجار      العراق يواجه الكويت بغياب المحترفين وكاتانيتش يستدعي لاعباً جديداً
| مشاهدات : 1013 | مشاركات: 0 | 2020-11-21 10:04:18 |

وزيرة الهجرة والمهجرين العراقية تقود خطة إغلاق مخيمات اللاجئين

 

عشتار تيفي كوم - فيدس/

شرعت وزيرة الهجرة والمهجرين الحالية إيفان جابرو بتنفيذ الخطة التي رتبتها حكومة بغداد في تشرين الأول/أكتوبر ، والتي تنص على إغلاق جميع مخيمات اللاجئين المنتشرة في جميع الاراضي بحلول آذار المقبل. ولقد تبين أن تنفيذ الخطة ليس سهلاً على الإطلاق ، وقد ووجهت الوزيرة بالنقد والجدل بعد المؤشرات الأولى التي عبرت عنها بشأن المعايير الإرشادية التي اعتمدت في هذه الخطّة. ترحب العديد من المخيمات بالنازحين داخليًا الذين فروا من مناطق شمال العراق التي وقعت في عام 2014 تحت الحكم الجهادي للدولة الإسلامية (داعش).

إن رغبة الحكومة في إغلاق المخيمات تستجيب للاحتياجات الاقتصادية والنظام العام ، وتعود الصعوبات في تنفيذ الخطة بشكل أساسي إلى مقاومة العديد من اللاجئين الذين لا ينوون العودة إلى مناطقهم بسبب انعدام الأمن ممّا يجعل من الصعب الايمان بمستقبل سلمي لعائلاتهم. وفي الأيام الأخيرة ، التقت الوزيرة إيفان جابرو مع مسؤولين من منطقة الحكم الذاتي في كردستان العراق ، حيث لجأ أيضًا عشرات الآلاف من المسيحيين الذين فروا في عام 2014 من الموصل وقرى سهل نينوى.

 وبهذه المناسبة ، اقترحت الوزيرة عرض على النازحين المستقبليين في كردستان العراق إمكانية اندماج أنفسهم بشكل دائم في النسيج الاجتماعي والاقتصادي الذي يعيشون فيه حاليًا ، مع استبعاد احتمال العودة الطوعية إلى أوطانهم.  كما قدمت الوزيرة خلال الاجتماع مثالا على قصة مخيم "مريم العذراء" للاجئين الذي يستضيف عائلات مسيحية في بغداد هربت من شمال العراق في مواجهة تقدم المليشيات الجهادية. وأفادت ايفان جابرو انّ لاجئي ذلك المخيم طالبوا بتثبيت وجودهم في بغداد رافضين اقتراح الدعم الذي يهدف الى تشجيعهم على العودة الى مناطقهم الاصلية.

من جهته انتقد عضو اللجنة العليا لحقوق الإنسان في العراق علي البياتي خطة إغلاق مخيمات اللاجئين التي أمرت بها الحكومة العراقية واشارانّه من الأفضل إلغاء وزارة الهجرة واللاجئين نفسها ، ودمج مكاتبها وموظفيها مع الدوائر الحكومية الأخرى إذا كان الهدف الحقيقي توفير الموارد المخصصة بالنسبة للاجئين بدلاً من إغلاق المخيمات.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9762 ثانية