ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      صور.. قداس بمناسبة تذكار مار اسطيفانوس الشهيد في كنيسة مار يوخنا المعمدان /عنكاوا      البابا فرنسيس يدين الهجوم الذي وقع في بغداد ويصلي من أجل العراق وشعبه      الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز البطريركية الكلدانية لعام 2020      قداسة البطريرك أفرام الثاني يعين نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري مطرانا لأبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس خلفا للمثلث الرحمات مار سلوانس بطرس النعمة      المدير العام للدراسة السريانية يزور تربية كركوك ويتفقد المدارس السريانية في المحافظة      السرياني العالمي ندعم انتخابات نيابية مبكرة في لبنان شرط تعهد المرشحين المطالبة بتطبيق القرارت الدولية      البطريركية الكلدانية تدين الهجوم الانتحاري في بغداد      رؤساء كنائس يحثون بايدن على إلغاء العقوبات الأحادية المفروضة على الشعب السوري      وفد إقليم كوردستان يعود إلى بغداد بأجندة حافلة بالقضايا المالية      العراق.. دعم أميركي لتحصين المنطقة الخضراء      بالصور .. احتفالات عيد الغطاس والأضواء الساطعة في إثيوبيا      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الخامس والخمسين للاتصالات الاجتماعية ٢٠٢١      قصف صاروخي على مطار بغداد      جونسون: السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا أكثر فتكا      الأطفال ومعقم اليدين.. أرقام تكشف حجم "الخطر"      "الطبيب اللص" خان المبادئ من أجل عائلته وأصدقائه      قبل 19 مباراة.. "الكمبيوتر الخارق" يحدد بطل الدوري الإنجليزي      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم: لنصلّ معًا الأحد 24 كانون الأوّل/ يناير 2021
| مشاهدات : 1058 | مشاركات: 0 | 2020-12-03 10:40:55 |

عضوة الكونجرس الأمريكية ديبي ليسكو تقدم قراراً لإحياء ذكرى مذبحة سميل في مجلس النواب الأمريكي

ديبي ليسكو. House Television via AP

 

عشتارتيفي كوم-  lesko.house.gov

واشنطن ، 2 كانون الاول / ديسمبر 2020 | راشيل هاريس

 

واشنطن العاصمة – قدمت عضوة الكونجرس الأمريكية ديبي ليسكو (AZ-08)، في 2 كانون الاول / ديسمبر 2020  قراراً لإحياء ذكرى مذبحة سميل عام 1933 عندما قامت القوات المسلحة العراقية بقتل ما يقدر بنحو 3000 رجل وامرأة وطفل من الآشوريين العزل. ونهبوا ودمروا أكثر من 60 قرية آشورية.

كما يرفض القرار أي جهود لربط حكومة الولايات المتحدة بإنكار مذبحة سميل، ويشجع على تثقيف الجمهور لفهم اكثر للمذبحة.

وقالت عضوة الكونجرس ليسكو عقب تقديم القرار: "لقد عانى المجتمع الآشوري من مشقة هائلة عبر التاريخ، بما في ذلك مذبحة سميل المروعة". "آمل أن يلفت هذا القرار الانتباه إلى الفظائع التي حدثت في عام 1933 حتى نتمكن من تجنب الإجراءات والسياسات التي أدت إليها في الماضي."

في عام 1916، وقّعت بريطانيا العظمى وفرنسا اتفاقية سايكس بيكو التي توضح بالتفصيل كيفية تقسيم الإمبراطورية العثمانية. وأدى الاتفاق إلى تقسيم الأراضي إلى تكوين عدة دول منها العراق وسوريا ولبنان وفلسطين وغيرها. ومع ذلك، لم يتم تناول قضية الشعب الآشوري في الاتفاقية وتُركوا كلاجئين في العراق الحديث التكوين.  

على مر السنين، أصبحت الحكومة العراقية معادية بشكل متزايد للشعب الآشوري. في عام 1933، نفى العراق زعيم الآشوريين إلى قبرص وتدهورت العلاقات العراقية الآشورية أكثر. حاول أكثر من 600 آشوري طلب اللجوء في سوريا ولكن تم إبعادهم.

شجعت الحكومة العراقية على انتشار شائعات كاذبة عن تمرد الآشوريين، وحرقهم الجسور، وتسميمهم لمصادر المياه، مما أدى إلى مذبحة القوات المسلحة العراقية في آب / أغسطس 1933. في سميل، تم نزع سلاح الآشوريين من قبل الحكومة العراقية قبل المجزرة.

سام درمو، رئيس الائتلاف الجمهوري الآشوري الأمريكي في أريزونا قال: " في هذا اليوم التاريخي، تعرب الأمة الآشورية عن أسمى آيات الشكر لعضوة الكونغرس الموقرة ديبي ليسكو على لفتتها التاريخية في تقديم قرار مذبحة سميل في مجلس النواب الأمريكي تخليدا لذكرى الشهداء الآشوريين العزل الذين ضحوا خلال مذبحة سميل عام 1933 تكريما للأمة الآشورية ونضالها".

وانضم إلى ليسكو كل من: آنا إيشو (D-CA-18) ، وجوش هاردر (D-CA-10) ، وسكوت بيري (R-PA-10) ، وبراد شيرمان (D-CA-30) في تقديم هذا القرار .











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5037 ثانية