رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1406 | مشاركات: 0 | 2020-12-04 09:51:32 |

تزايد الاضطهاد المسيحي وسط جائحة فيروس كورونا في عيد الميلاد المجيد

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

يفرض موسم الكريسماس ضغطًا شديدًا على المسيحيين المعرضين للخطر في جميع أنحاء العالم، ووسط جائحة فيروس كورونا المستمر، فإن الاضطهاد الذي يواجهه المؤمنون هذا العام أكبر من المعتاد.

قال ديفيد كاري، الرئيس التنفيذي لمنظمة Open Doors USA، وهي منظمة غير ربحية تدافع عن المسيحيين المضطهدين في جميع أنحاء العالم: "عيد الميلاد هو النقطة المحورية الحقيقية للاحتفال بميلاد يسوع، وعلى العكس من ذلك، هو النقطة المحورية للأشخاص الذين يستهدفون المسيحيين بسبب إيمانهم". وقال لـ Faithwire، إن هذه الاضطهادات تصاعدت فقط خلال أزمة COVID. وأشار الى مسؤول الشؤون الإنسانية شمال نيجيريا، على سبيل المثال، حيث قال إن قادة الحكومة الإسلامية "يحتفظون بالطعام ويمنعونه عن القرى المسيحية" وسط نقص فيه بسبب الوباء. وأشار كاري إلى تقارير مماثلة من باكستان والهند. في يوليو، قال مدير الاتصالات في Open Doors Asia، جان فيرمير، لراديو بريمير كريستيان إن المؤسسة الخيرية "غمرت بتقارير عن المسيحيين الذين يخبروننا أن مجتمعاتهم لن تقدم لهم الطعام إلا إذا عادوا إلى ديانتهم الأصلية".

وأوضح كاري: "لذلك نحن الآن نساعد في إطعام الأشخاص الذين منعوا من الحصول على الطعام والإغاثة الحكومية خلال موسم الكريسماس هذا العام لأنهم مسيحيون في هذه المجتمعات". بالإضافة إلى ذلك، يعتبر عيد الميلاد أمرًا صعبًا بشكل خاص بالنسبة للمسلمين الجدد الذين تحولوا عن الإسلام والذين تخلوا عن دينهم الإسلامي لصالح المسيحية. قال كاري إن حياة هؤلاء المؤمنين الجدد قد "تغيرت بشكل كبير"، مشيرًا إلى أن العديد منهم منبوذ من قبل أسرهم أثناء العيش في بلدان معادية لمعتقداتهم الجديدة. وأضاف أن تحمل مثل هذه التحولات الروحية التكتونية لأول مرة في عيد الميلاد "يمكن أن يكون مرهقًا للغاية". ومع ذلك، فإن الاستمرار في تقديم الدعم يتطلب المال.

في المتوسط ، ينفق الأمريكيون حوالي 1400 دولار على السفر لقضاء العطلات كل عام. مع بقاء الكثيرين في المنزل في عيد الميلاد هذا العام، يطلب كاري من الناس التبرع ببعض أموال السفر التي تم توفيرها للمؤمنين المحتاجين الذين يعيشون في بلدان معادية للمسيحية. قال كاري عن الهدايا التي تم شراؤها للمؤمنين المضطهدين: "هذه ليست - في معظم الحالات - ألعابًا تحت شجرة". "هذه أشياء بسيطة مثل التدريب المهني، مثل رعاية الصدمات، ودفع أتعاب مستشاريهم للتحدث عما حدث لهم. عانى بعضهم من صدمة لا يمكن تصورها وصعوبات بسبب إيمانهم". شجع كاري الأشخاص على تنزيل تطبيق الصلاة من Open Doors USA، "صلوا من أجل المضطهدين"، حيث يمكن للمستخدمين التعرف على "الاحتياجات الملحة التي تظهر كل يوم" وكتابة الرسائل الإلكترونية للمسيحيين المعرضين للخطر في جميع أنحاء العالم.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6319 ثانية