مراسم استقبال البابا فرنسيس في العراق      بابا الفاتيكان يصل بغداد ويبدأ زيارة تاريخية الى العراق      نيجيرفان بارزاني: آمل أن تعزز الزيارة التاريخية للبابا التعايش السلمي في العراق      البابا فرنسيس يغادر روما متجها إلى العراق      البابا فرنسيس: أتوق إلى لقائكم ورؤية وجوهكم وزيارة أرضكم، مهد الحضارة القديمة والرائعة      البابا في زيارة تاريخية اليوم الجمعة إلى العراق رغم الوباء والاضطراب الأمني      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار بغداد الدولي لاستقبال قداسة البابا فرنسيس خلال زيارته إلى الكنيسة السريانية الكاثوليكية في العراق      البطريرك الكلداني ساكو: البابا لا يأتي "للدفاع" عن المسيحيين، وشهداؤنا هم مجدنا      كنيسة سيدة النجاة في بغداد.. جرح المسيحيين « الغائر » أولى محطات البابا خلال الزيارة التاريخية      أستاذ تاريخ إيطالي: زيارة البابا فرنسيس إلى العراق ستشكّل محطة هامة في حبريته      الولايات المتحدة.. الأساقفة الكاثوليك يدعون لعدم تلقي لقاح "جونسون"      صور.. لوحات الرسم على الزجاج لاستقبال البابا فرنسيس      مسرور بارزاني: انتفاضة آذار علامة تاريخية فارقة لثورة ونضال الحركة التحررية لشعب كوردستان      تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق
| مشاهدات : 519 | مشاركات: 0 | 2021-01-15 12:51:41 |

إعلام: إيران بدأت تصنيع عنصر رئيسي في القنبلة النووية

© AFP 2020 / HO

 

عشتارتيفي كوم- وكالة سبوتنيك/

 

كشف إعلام غربي عن بدء إيران تصنيع مادة تعتبر عنصرا رئيسا وجوهريا في عملية تصنيع القنابل النووية للأغراض العسكرية.

أشارت "وول ستريت جورنال" إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، قالت في تقرير سري، يوم الأربعاء، إن إيران اتخذت خطوة جديدة مهمة نحو إنتاج محتمل للأسلحة النووية.

وبحسب الصحيفة، بدأت إيران العمل في خط تجميع لتصنيع مادة رئيسية تستخدم في صميم صناعة الرؤوس الحربية النووية، مما يزيد من مخاطر مواجهة بين إيران واشنطن قبل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقرير للدول الأعضاء اطلعت عليه صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن إيران أبلغت الوكالة أنها بدأت في تصنيع معدات ستستخدمها لإنتاج معدن اليورانيوم في موقع داخل محافظة أصفهان الإيرانية في الأشهر المقبلة.

ونوهت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى أن طهران لم تحدد أي جدول زمني لموعد قيامها بذلك، معتبرة أن هذا التطور يقرب إيران من عبور الخط الفاصل بين العمليات النووية ذات الاستخدام المدني المحتمل، مثل تخصيب الوقود النووي لمفاعلات توليد الطاقة، وبين أنشطة الأسلحة النووية، وهو أمر تنفيه طهران منذ فترة طويلة.

وقال سفير إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كاظم غريب عبادي، أمس الأربعاء، في تغريدة له على "تويتر" إن إيران ستنتج معدن اليورانيوم.

وأشار عبادي في تغريدته إلى أن هذه المادة ستسمح بتطوير وقود جديد لمفاعل الأبحاث المدنية في طهران، بحسب "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت إيران إن تركيب المعدات سيستغرق من أربعة إلى خمسة أشهر لإنتاج مسحوق اليورانيوم الذي يصنع منه معدن اليورانيوم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8702 ثانية