الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1100 | مشاركات: 0 | 2021-01-24 11:02:38 |

وفد إقليم كوردستان يعود إلى بغداد بأجندة حافلة بالقضايا المالية

مشروع الموازنة بحاجة إلى توافق سياسي قبل أن يمرره البرلمان - صورة إرشيفية

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

يبدأ الوفد التفاوضي لحكومة إقليم كوردستان زيارة جديدة إلى بغداد اليوم الأحد لاستئناف المباحثات إزاء القضايا المالية العالقة مع الحكومة الاتحادية.

وستتركز المحادثات حول ملف الموازنة الاتحادية العامة لسنة 2021، بالإضافة إلى تثبيت حصة الإقليم في المشروع الذي لا يزال البرلمان يناقشه.

وبلغت قيمة الموازنة الاتحادية 164 تريليون دينار منها 14 تريليوناً حصة إقليم كوردستان، حسبما جاء في المشروع الذي يحتاج موافقة البرلمان ليدخل حيز التنفيذ كقانون.

وتأجل اجتماع كان من المزمع عقده اليوم بين وفد حكومة إقليم كوردستان واللجنة المالية إلى يوم غد الأحد، وفق ما أفادت الدائرة الإعلامية للبرلمان العراقي.

وقال مصدر سياسي مطلع لكوردستان 24، إن الوفد التفاوضي لإقليم كوردستان يضم وزيري المالية آوات شيخ جناب والتخطيط دارا رشيد، فضلاً عن وزير الإقليم لشؤون التفاوض مع بغداد خالد شواني ورئيس ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح.

وسيغيب نائب رئيس حكومة الإقليم قوباد طالباني عن رئاسة الوفد التفاوضي بسبب إصابته بفيروس كورونا. وسبق أن ترأس طالباني معظم المباحثات مع بغداد طيلة الفترة الماضية.

وأجرت اللجنة المالية النيابية في الأسبوعين الأخيرين سلسلة اجتماعات مع معظم القوى السياسية في محاولة للتوصل إلى اتفاق حيال مشروع الموازنة.

ويقول أعضاء اللجنة المالية إن مشروع الموازنة بحاجة إلى توافق سياسي قبل أن يمرره البرلمان.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة المالية اجتماعين في وقت لاحق من اليوم أحدهما مع المحافظين والأكاديميين، والثاني مع المحافظين العراقيين.

وستعقد اللجنة اجتماعها مع وفد إقليم كوردستان مساء الأحد. وقال مراسلنا إن الاجتماع يرجح أن يعقد بعد الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

ويسعى نواب إلى خفض قيمة الموازنة من 164 تريليون دينار إلى ما لا يزيد 130 تريليوناً، وهو ما يعني خفض حصة إقليم كوردستان، كما يذكر مراسل كوردستان 24 شفان جباري، وأشار إلى أن تلك المحاولات لا تزال مستمرة في وقت تواجه فيه البلاد بشكل عام ازمة مالية خانقة.

واجتمعت اللجنة المالية النيابية مع وزير النفط يوم الخميس الماضي.

وقال مقرر اللجنة المالية في البرلمان أحمد الصفّار لكوردستان 24، إن لجنته أبلغت وزارة النفط أنه يتعين تسوية المشاكل مع حكومة إقليم كوردستان وبما يرضي الجانبين.

وأضاف أن وزير النفط إحسان عبد الجبار أشار خلال الاجتماع إلى أن تسليم 250 ألف برميل نفط يومياً من قبل الإقليم إلى بغداد سيكون أمراً جيداً.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6578 ثانية