مراسم استقبال البابا فرنسيس في العراق      بابا الفاتيكان يصل بغداد ويبدأ زيارة تاريخية الى العراق      نيجيرفان بارزاني: آمل أن تعزز الزيارة التاريخية للبابا التعايش السلمي في العراق      البابا فرنسيس يغادر روما متجها إلى العراق      البابا فرنسيس: أتوق إلى لقائكم ورؤية وجوهكم وزيارة أرضكم، مهد الحضارة القديمة والرائعة      البابا في زيارة تاريخية اليوم الجمعة إلى العراق رغم الوباء والاضطراب الأمني      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار بغداد الدولي لاستقبال قداسة البابا فرنسيس خلال زيارته إلى الكنيسة السريانية الكاثوليكية في العراق      البطريرك الكلداني ساكو: البابا لا يأتي "للدفاع" عن المسيحيين، وشهداؤنا هم مجدنا      كنيسة سيدة النجاة في بغداد.. جرح المسيحيين « الغائر » أولى محطات البابا خلال الزيارة التاريخية      أستاذ تاريخ إيطالي: زيارة البابا فرنسيس إلى العراق ستشكّل محطة هامة في حبريته      الولايات المتحدة.. الأساقفة الكاثوليك يدعون لعدم تلقي لقاح "جونسون"      صور.. لوحات الرسم على الزجاج لاستقبال البابا فرنسيس      مسرور بارزاني: انتفاضة آذار علامة تاريخية فارقة لثورة ونضال الحركة التحررية لشعب كوردستان      تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق
| مشاهدات : 595 | مشاركات: 0 | 2021-01-26 11:42:09 |

الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في أربيل

 

عشتارتيفي كوم- الموقع الرسمي لمسعود بارزاني/

 

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، يوم 25 / كانون الثاني /2021 في صلاح الدين، وفداً مشتركا لممثلي وقناصل البلدان العربية في أربيل، ضم نظمي حزوري القنصل العام الفلسطيني وعميد السلك الدبلوماسي في الإقليم، والدكتور عمر الكندري القنصل العام الكويتي، وأحمد الزاهري القنصل العام الإماراتي، ومحمد وجيه القنصل العام المصري، وعبد الرحيم حسن القائم بأعمال قنصلية المملكة الأردنية في أربيل.

خلال اللقاء الذي جرى بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، نقل ممثلي وقناصل البلدان العربية في أربيل تحيات ومشاعر التقدير للرؤساء والملوك وأمراء بلدانهم للرئيس بارزاني، معبرين عن شكرهم للرئيس بارزاني وإقليم كوردستان للعلاقات العريقة والصداقة القائمة مع البلدان العربية، كما عبروا عن شكرهم لإقليم كوردستان لإستضافته وإحتضانه لمئات الآلاف من النازحين والمهجرين العرب خلال الحرب ضد داعش، وعبروا عن تقديرهم البالغ لدور بيشمركة كوردستان في دحر داعش الإرهابي. وإضافة الى تأكيدهم ضرورة تمتين وتعزيز العلاقات مع إقليم كوردستان، تمنوا معالجة المشكلات العالقة بين أربيل وبغداد عن طريق الحوار.

وفي ذات اللقاء عبرالرئيس بارزاني عن شكره للوفد الضيف، وأعلن أن شعب كوردستان حاول دوماً إقامة علاقات الصداقة مع شعوب المنطقة وإنتهج سبيل السلام والتعايش. وحيال العلاقات بين أربيل وبغداد، أشار سيادته الى ضرورة معالجة المشكلات بالطرق السلمية والحوار والتفاهم في إطار الدستور وإحترام مكانة وكيان إقليم كوردستان، كما أكد الرئيس بارزاني على أهمية تعزيز العلاقات بين الإقليم والبلدان العربية .












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7583 ثانية