"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 559 | مشاركات: 0 | 2021-02-26 15:11:30 |

قيادة العمليات المشتركة: داعش في حالة انهيار حاليا ويعاني في العراق

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، اللواء تحسين الخفاجي، في مقابلة خاصة مع “أخبار الآن” إن القوات العراقية تمكنت من “قتل 250 إرهابيا خلال شهرين تقريبا”.

وأضاف الخفاجي “لا زال هناك تواجد لداعش في العراق من خلال مجموعات إرهابية، نواجه حاليا مشكلة متعلقة بالحدود العراقية السورية التي تؤثر على المشهد في بغداد”.

وأشار إلى أن عدد عناصر داعش العراقيين المتواجدين في مخيم الهول يقدر بـ 33 ألفا، مضيفا أن هناك عمليات هروب لدواعش من المخيم.

وتطرق اللواء تحسين الخفاجي إلى عدد عناصر داعش في العراق، وقال إنهم تقريبا “أقل من ألف وأكثر من 500″، وأكد أنه يتم قتل من 14 إلى 15 إرهابيا من هؤلاء العناصر في البلاد.

الخفاجي: عناصر داعش يتواجدون في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك

وأردف قائلا” داعش يعاني من رفض الأهالي في العراق لتواجده”، و”التنظيم غير قادر على تجنيد مقاتلين جدد”، مؤكدا أن القوات العراقية تستهدف عناصر داعش المتواجدين في المناطق الجبلية أنهم يتواجدون حاليا في المناطق ذات “الاهتمام الأمني المشترك”.

وفي إطار التمويل الذي يتلاقه داعش، أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق أن التنظيم لم يعد قادرا على توفير التمويل كما كان في السابق وأنه “يستحصل الأموال من خلال تهديد وترويع المواطنين العراقيين”.

وحول خليفة البغدادي “عبدالله قرداش”، أكد الخفاجي أن القوات العراقية تقوم حاليا بملاحقة قرداش وسوف تستمر في ذلك حتى “قتله أو القبض عليه”، مضيفا ” قرداش مجرم خطير ومسؤول عن الكثير من العمليات الإجرامية، ويحاول أن يقوم بعملية نوعية للتأثير على الرأي العام”.

وأوضح اللواء الخفاجي أن تنظيم داعش ليس لديه قيادة مركزية واحدة والقرارات التي تصدر حاليا قرارات فردية وهذا ما يوضح حقيقة أن “داعش مرتبك وفي حالة انهيار حاليا”.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0858 ثانية