"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 637 | مشاركات: 0 | 2021-03-03 09:14:02 |

مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان

مسرور بارزاني في جولة تفقدية سابقة - صورة: كوردستان 24

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم الثلاثاء 2 آذار (مارس) 2021، بياناً وجّه فيه الشكر إلى الصين بعد وصول أولى شحنات لقاح كورونا، كما أكد استمرار التعاون مع الحكومة الاتحادية لتأمين حصة الإقليم من اللقاح في الدفعات اللاحقة.

وفيما يلي نص البيان:

يسرني وصول أولى شحنات اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) المقدمة من الصين إلى إقليم كوردستان. ولا يسعنا إلا أن نشكر جمهورية الصين على هذه المساعدة الإنسانية لما تشكله من خطوة مهمة في جهود مكافحة الوباء وحماية الأطباء وطواقم الخطوط الأمامية.

سيتم توفير اللقاحات في المراكز المخصصة في المحافظات كافة بعد إعداد خطة التوزيع، على أن تمنح للفئات التي تواجه الوباء ومخاطره في الخطوط الأمامية.

إن حكومة إقليم كوردستان تعمل، وبالتعاون مع الحكومة الاتحادية، للحصول على اللقاح وضمان منح حصة الإقليم، ونحن على اتصال مباشر مع الشركات الرائدة المنتجة للقاح للحصول على المزيد منه. وأعمل شخصياً على هذا الملف وأتابعه عن كثب، لضمان تأمين لقاح لكل مواطن كوردستاني في أقرب وقت.

قطعاً، إن هذه المهمة لن تكون سهلة، ولكن يتعين أن نوفر اللقاح لأكثر من ستة ملايين مواطن في إقليم كوردستان، إذ تعمل حكومة إقليم كوردستان في الوقت الراهن على وضع برنامج تطعيم شامل لسكان الإقليم، يشمل في بداية الأمر الفرق الصحية وموظفي الخطوط الأمامية ومنتسبي الأجهزة الأمنية والمسنين والمعرضين لخطر الإصابة بالوباء، ثم سيشمل أكبر عدد من المواطنين وفقاً للأعمار واللوائح المعتمدة. وآمل أن نتمكن بعد هذه المرحلة من العودة إلى حياتنا وتحسين وضعنا الاقتصادي.

متأكدٌ من أننا نستطيع إعادة الوضع إلى سابق عهده، وبالطبع لا يمكن لحكومة إقليم كوردستان أن تقوم بهذه المهمة بمفردها، وأهيب بالمواطنين عامة التعاون وممارسة دورهم المعهود عبر الالتزام بالإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية من أجل المصلحة العامة وحماية المجتمع قاطبة.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1296 ثانية