"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 978 | مشاركات: 0 | 2021-03-08 08:55:01 |

البابا فرنسيس: اشكر الشعب الكوردي من أعماق قلبي

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

في ختام القداس التأريخي الذي أقامه البابا  فرنسيس في ملعب فرنسو هريري وسط العاصمة أربيل بحضور رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس حكومة الإقليم ونائبه مسرور بارزاني ، وقوباد طالباني وممثلة سكرتير الأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت ووزراء ونواب وشخصيات سياسية ودينية ، وأكثر من 10 آلاف مواطن مسيحي ، شكر بابا الفاتيكان الشعب الكوردي وحكومة إقليم كوردستان .

البابا قال "اشكر الشعب الكوردي العزيز من أعماق قلبي ، أعرب عن شكري للحكومة والسلطات المدنية في إقليم كوردستان على مساهمتها الفعالة لانجاح هذه الزيارة" .

كما شكر البابا في نهاية القداس رئيس أساقفة أربيل المطران بشار وردة ، قائلاً " أَشكر رئيس الأَساقِفَة المطران بشار متي وردة، ومعهُ كل الجماعة المَسيحية، وَكَذلِك المطران نزار سمعان وإخوَتي الأَساقِفة الذين عمِلوا كثيرا مِن أجلِ هذهِ الزِيارَة". وتابع " أَشكُركم جَميعًا أنتم الذين أَعدَدْتموها وَرافَقتُموها بالصلاة وَرحبتُم بِي بِمودة".

مضيفاً بالقول " الآن حان موعد عودتي الى إيطاليا لكنكم ستبقون باستمرار في قلبي .. فليوفقكم الله".

 وكان البابا فرنسيس، وخلال احيائه لأكبر قداس في ملعب فرنسو هريري بالعاصمة أربيل بحضور اكثر من 10 آلاف شخص ، قال مخاطباً الجموع الغفيرة التي انتظرته منذ ساعات الصباح الاولى ان "صبركم قادني الى العراق حاجاً" .

وقال البابا في كلمة له خلال القداس التاريخي:" هنا في العراق كثيرون هم اخوانكم الذين يحملون جراح الحرب والعنف".

مضيفاً "يجب ان يكون القلب مطهرا من الاكاذيب والازدواجية المنافقة، فهي امراض تؤذي القلب وتلطخ الحياة".

كما اكد على" الحاجة الى التطهر من الازدواجية ومن طمع السلطة بينما يعاني إخوتنا وأخواتنا".

واوضح البابا ان" الله يريدنا ان نصبح هيكلا حياً لمحبته في الاخوة والرحمة، ويجب الابتعاد عن الاخلاق السيئة والمصالح الضيقة للعيش بسلام".

مشيرا الى" ضرورة ان يكون القلب نظيفا من الاكاذيب والامراض".

وختم بابا الفاتيكان كلمته قائلا:" صبركم هو ما جعلني أحج إلى العراق .. اتيت حاجاً لاشكركم".

وغادر البابا اربيل الى بغداد وكان في توديعه في مطار اربيل الدولي رئيسي اقليم وحكومة كوردستان والاساقفة .

وكان البابا فرنسيس قد وصل صباح يوم الاحد إلى أربيل.

وبعد الاجتماع مع الرئيس بارزاني ورئيسي إقليم وحكومة اقليم كوردستان، توجه البابا إلى الموصل ومنها إلى كنيسة الطاهرة في قرقوش بسهل نينوى، وأقام صلاة للمسيحيين.

وأنهى البابا زيارته إلى الموصل وقرقوش بعد الظهر وعاد إلى أربيل متوجهاً إلى عنكاوة، ووصل بعد الظهر إلى ملعب فرنسو هريري، حيث أقام أكبر قداس خلال زيارته إلى العراق والإقليم، بحضور 10 آلاف مواطن مسيحي.

 

















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5276 ثانية