بالصور .. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية للشماس رودي كامل بطرس صفار في كنيسة مار كوركيس في القوش      هل تنجح جهود إعادة إحياء مدينة أور التاريخية جنوبي العراق؟      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويفتتح قاعة كنيسة مار أفرام في حلب بعد تجديدها      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تقوم بزيارة قرية نافكندالا في زاخو      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحضر عرضًا خاصًا للكشاف السرياني السوري      غبطة البطريرك يونان يبارك فوج كشّاف سيّدة الانتقال، حلب      قداس الهي في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا بمناسبة تذكار العذراء مريم لبركتها على السنابل      الأب يونان شيبا ضيفاً كريماً في المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية - أربيل      بالصور.. تذكار مريم العذراء حافظة الزروع في القوش      تأسيس فوج كشاف عروس الابرشيات السرياني في اربيل - عنكاوا      برلمان كوردستان يجتمع اليوم ويصوت لترشيح رئيس جديد لهيئة حقوق الانسان      صحيفة أمريكية: العراق قد يستبدل طائرات "إف - 16" الأمريكية بمقاتلات روسية حديثة      بسبب كورونا.. أستراليا تغلق حدودها حتى منتصف 2022      "لا مفاجآت" في ترتيب أعلى أندية العالم قيمة      اجتماع عبر الانترنت للأمانة العامة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البطريرك مار اغناطيوس      مدرب تشلسي: لم أفقد الثقة بعد.. وجاهز لـ"معركة الأبطال"      "محطة مفصلية".. تحركات إيجابية حول دستور "لا يستثني أحداً" في كوردستان      حلف الناتو يتأهب لشن هجوم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يجد الإسرائيليون والفلسطينيون درب الحوار والمغفرة      نــادي تـللسـقف الـريـاضي ينظم بطولة ( العودة ) للسنة الخامسة لكرة الطاولة
| مشاهدات : 500 | مشاركات: 0 | 2021-04-10 10:22:27 |

إيطاليا: الصحة العالمية "متهمة" بالكذب بشأن تقرير كورونا

 

عشتار تيفي كوم – رويترز/

وجه ممثلو الادعاء الإيطالي الاتهام رسميا لمسؤول بارز بمنظمة الصحة العالمية بالكذب عليهم بشأن تقرير شائك عن استجابة إيطاليا لفيروس كورونا، كما كشفوا عن اتصالات خاصة الجمعة على الأرجح ستحرج المنظمة التابعة للأمم المتحدة.

بدأ ممثلو الادعاء في بيرغامو التحقيق مع رانيري غويرا، مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، بزعم تقديم تصريحات كاذبة لهم عندما وافق طواعية على الخضوع للاستجواب في نوفمبر.

كان غويرا مسؤول اتصال الصحة العالمية لدى الحكومة الإيطالية بعد أن أصبحت إيطاليا مركزا لتفشي كوفيد في أوروبا العام الماضي.

ويحقق الادعاء في حصيلة الوفيات الضخمة بسبب كوفيد في بيرغامو وما إذا كان افتقار إيطاليا للاستعداد مع بداية الجائحة قد لعب دورا.

وامتد تحقيقهم ليشمل فضيحة بسبب تقرير شائك للمنظمة عن استجابة إيطاليا للفيروس لأنه كشف عن عدم تحديث الحكومة الإيطالية لخطة استعدادها للجائحة منذ 2006.

وسحبت المنظمة التقرير من على موقعها الإلكتروني يوم 14 مايو بعد يوم من صدوره، ولم تعد نشره ثانية.

ويشير اختفاء التقرير إلى أن المنظمة أزالته لتجنب الحكومة الإيطالية الانتقاد والإحراج والمساءلة.

عند سؤالها آنذاك عما إذا كان غويرا أو الحكومة الإيطالية قد تدخلا في التقرير، قالت المنظمة إن مكتبها الإقليمي في كوبنهاغن أزال التقرير لأنه احتوى على "حقائق غير دقيقة".

لكن الوثائق التي نشرها ادعاء بيرغامو، وكانت وكالة راي الرسمية أول من ينشرها، تشير إلى أن غويرا تلاعب لإزالة التقرير لأن الحكومة الإيطالية غضبت بسببه، حيث تضمنت المستندات محادثات نصية خاصة عبر واتسآب بين غويرا ومسؤول بارز بالصحة العامة في إيطاليا وهو سيلفيو بروسافيرو.

وأشار ممثلو الادعاء لما قاله غويرا لهم، وهو ما وصفوه بأنه يناقض الحقائق، وتوصلوا إلى أن "غويرا عمل شخصيا على إزالة التقرير من موقع الصحة العالمية الإلكتروني".

كان غويرا مسؤولا بارزا بوزارة الصحة الإيطالية في الفترة بين 2014 حتى 2017 عندما كان من المفترض تحديث خطة الاستعداد للجائحة.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0768 ثانية