المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يشارك بحضور حفل اختتام مسابقة اللغة السريانية والتربية المسيحية في بخديدا (الحمدانية)      وفد من مجلس الحوار الديني والإنساني يزور البطريركية الكلدانية      البابا فرنسيس يستقبل رئيسة جمهورية جورجيا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية، المتن، لبنان      توقعات بأن تصعد الانتخابات الإيرانية من الاضطهاد المسيحي      قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك ضمن وفد مشترك، يزور المدارس السريانية في المحافظة      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً راحةً لنفس المثلّث الرحمات مار يعقوب بهنان هندو، دير الشرفة، لبنان      مقبرة لملوك آشوريين في العراق تغطيها المياه في الشتاء وتظهر للنور في الصيف      بالصور .. لقاء جديد للجنة سيدات السريان في عنكاوا      منظمة UPP تؤسس أكبر مشروع تطوّعي في العراق بمحافظة نينوى      منظمة الصحة العالمية: قارة بأكملها في وضع خطير جدا      رسميا.. إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا لإيران      بـ"تمريرة سحرية" من ميسي.. الأرجنتين تهزم أوروغواي      أرمن آجوب أرمني مصري يبهر العالم بصخوره القديمة      المئات يشاركون بيوم الحج المسيحي لكنيسة سيدة الجبل في عنجرة / الاردن      متحدث صحة كوردستان : تجاوزنا ذروة تفشي كورونا لكن الخطر مازال قائماً      إسقاط المسيرات.. كشف تفاصيل "الليلة الساخنة" في العراق      اللياقة في الـ36.. خمسة أسرار يعمل بها رونالدو      محاولات لحل لغز كنيسة بيزنطية في سوريا      رسالة البابا فرنسيس إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي
| مشاهدات : 923 | مشاركات: 0 | 2021-05-18 09:37:49 |

هل تنجح جهود إعادة إحياء مدينة أور التاريخية جنوبي العراق؟

 

عشتارتيفي كوم- روسيا اليوم/

 

أعلنت منظمة "بريسيكيوشين" المسيحية، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، أن الكنيسة السريانية الكاثوليكية في العراق ستنظم خلال الشهر الجاري رحلة حج للمسيحيين الى مدينة أور التاريخية.

وقالت المنظمة في تقرير أوردته وسائل إعلام عراقية، إن "الهدف من ذلك هو تشجيع عودة رحلات الحج المسيحية إلى العراق، وذلك بعد شهرين فقط من زيارة الحبر الأعظم البابا فرانسيس لبيت النبي إبراهيم في مدينة أور التاريخية بمحافظة ذي قار جنوبي العراق".

 

فهل تساهم هذه الرحلات في تشجيع عودة المسيحيين العراقيين إلى بلادهم؟

عن هذا الموضوع يقول ضيف برنامج "أين الحقيقة" عبر أثير راديو "سبوتنيك" الخبير الاقتصادي باسم أنطوان:

"لا يمكن القيام برحلات سياحية كبيرة إلى مدينة أور الأثرية، كونها تفتقد إلى مقومات السياحة المتمثلة بنقص البنى التحتية، فحتى تكون هناك مجالات تسمح للسائح صرف أمواله، يجب أن يتوفر أولا الأمان والاستقرار، فالسياحة كما يقال نفط دائم وصناعة بدون دخان."

وأضاف أنطوان قائلاً، "ليس من السهولة بمكان عودة المسيحيين العراقيين إلى بلدهم، فهم اندمجوا في المجتمعات الغربية، ودخل أبناؤهم المدارس وتعلموا لغات البلدان التي هاجروا إليها، فإن عاد ذوو الأعمار المتقدمة منهم، فإن أولادهم يرفضون العودة إلى بلد يفتقد الأمن والاستقرار."












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3063 ثانية