ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 499 | مشاركات: 0 | 2021-07-26 10:21:18 |

صحة إقليم كوردستان: الموقف الوبائي لفيروس كورونا "سيء جداً"

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

حذرت وزارة الصحة في إقليم كوردستان، اليوم الإثنين، من أن الموقف الوبائي لانتشار فيروس كورونا سيء جداً، مشيرةً إلى تسجيل عدد قياسي من الإصابات حتى وقت متأخر من الليلة الماضية. 

وقالت الوزارة في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إن الوزير سامان برزنجي وصل اليوم إلى مدينة دهوك بسبب سوء انتشار كورونا والعدد الكبير للإصابات. 

وأشارت وزارة صحة إقليم كوردستان إلى أن لديها خطة جديدة لمعالجة المرضى، وتخصيص مستشفى آخر للمصابين بالفيروس. 
 
الوزارة شددت على أنه "للأسف فإن الموقف الوبائي لفيروس كورونا سيء جداً"، مبينةً أنه حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليلة الماضية "تم تسجيل أكبر عدد من الإصابات، والعدد كبير جداً، وأغلب تلك الإصابات سجلت في محافظة دهوك". 

إلى ذلك، قال وكيل وزارة الصحة في إقليم كوردستان رهيل فريدون لشبكة رووداو الإعلامية إن المجلس الأعلى للوزارة سيجتمع اليوم عبر الانترنت لإعداد مقترحات تقدم إلى اللجنة العليا لمكافحة كورونا على ضوء الحصيلة الأخيرة للإصابات وتقييم الموقف الوبائي لمناقشتها في اجتماع يعقد غداً الثلاثاء.

 ولفت إلى مضاعفة الكميات المؤمَنة من لقاحات كورونا بمقدار مرتين أو ثلاث خلال الأسابيع المقبلة، مبيناً أن الوزارة ستقرر اليوم بشأن مقترحاتها وخططها لتوفير اللقاح وتحويلها إلى توصيات.  

ويستخدم إقليم كوردستان ثلاثة أنواع من لقاحات كورونا وهي فايزر وأسترازنيكا وسينوفارم، وأشار رهيل فريدون إلى زيادة مراكز توزيع لقاح فايزر "بسبب ما كشف حديثاً عن تسهيل استخدام فايزر وحفظه لمدة شهر في درجة حرارة تتراوح بين 2 إلى 8 درجات". 
 
 وسجلت وزارة صحة إقليم كوردستان، أمس الأحد، أعلى حصيلة إصابات بكورونا بـ2178 إصابة جديدة و14 حالة وفاة، وأوضح وكيل الوزارة أن نسبة الإصابة وصلت إلى 18% "وهذا أمر متوقع لأن الموجة الجديدة انتشرت في كل العالم وخاصة سلالة دلتا وهو أسرع انتشاراً من الموجتين الأولى والثانية".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6472 ثانية