الفنان الكبير ايوان اغاسي في ضيافة قناة عشتار الفضائية ولقاء خاص مع الاعلامي اترا حكمت قريبا جدا على شاشة قناة عشتار      العراق يتسلم لوح "حلم جلجامش"      مقررات المجمع السنهادوسي الاول برئاسة قداسة مار آوا الثالث، جاثليق بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم      بالصور.. توث شمايي      البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي الجديد      البطريرك يونان يحتفل بقداس يوبيله الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضّي      تقديس كنيسة السيدة العذراء للسريان الارثوذكس في دير الصليب المقدّس بالسويد      ندوة تعريفية في بعشيقة للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١      رئيس إقليم كوردستان يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      البطريرك ساكو يستقبل أمين عام المحكمة الاتحادية العليا      حكومة كوردستان: نحو مليون من مواطني الاقليم تلقوا اللقاح      تسجيل هزتين أرضيتين جنوبي العراق      خبير: الصراع في مضيق تايوان قد يؤدي إلى اندلاع حرب بين الولايات المتحدة والصين      الكشف عن لقاح جديد مضاد لكورونا يؤخذ عن طريق الانف      "البيت المعجزة".. المنزل الوحيد الذي نجا من حمم البركان في جزيرة اسبانية      برشلونة يواصل تعثره بتعادل "مخيب" بدون أهداف مع قادش      انتخاب المطران رافائيل فرانسوا ميناسيان بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك      صورة من خرائط غوغل تثير الجدل.. هل يكون وحش "كراكن" البحري؟      شركة 777 الأميركية تستحوذ على فريق جنوى الإيطالي      الرئيس بارزاني يستقبل سفير نمسا لدى العراق والاردن
| مشاهدات : 1050 | مشاركات: 0 | 2021-07-28 09:50:45 |

تفاؤل حذر بعد سماح الحكومة السودانية ببناء كنيسة أرثوذكسية

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

في بلد تُدمر فيه الكنائس غالبًا، مُنحت الكنيسة الأرثوذكسية في السودان أخيرًا إذنًا لبناء كنيسة على أرضها في منطقة سكنية بعد أن حرمتها الحكومة سابقًا من هذا الحق.

تم منح الإذن للكنيسة بالبدء في البناء في 16 يوليو / تموز بعد أن طلبت الحكومة من والي الخرطوم أيمن خالد نيم مراجعة القضية، حسبما أفادت مصادر لـ Christian Solidarity Worldwide، وهي منظمة حقوقية تعمل لصالح المسيحيين المضطهدين.

على الرغم من أن الكنيسة الأرثوذكسية تمتلك الأرض، إلا أن الحكومة لديها السلطة لرفض تصريح التخطيط لبناء الكنائس. كما يحق لها هدم كنيسة بعد عام من بنائها إذا رفضت إدارة التخطيط العمراني منحها.

تم رفض مشروع الكنيسة في البداية من قبل إدارة التخطيط الحضري، التي قالت إنه لا يمكن بناء كنيسة على عقار سكني. في ذلك الوقت، قال ممثل القسم، حسن عيسى، للكنيسة الأرثوذكسية أنه "لكي تتمكن الكنيسة من استخدام أراضيها كمكان للعبادة، يجب عليها تغيير تسجيلها من الاستخدام السكني إلى الاستخدام التجاري ويجب أن تسعى للحصول على  إذن بجميع الممتلكات المجاورة".

عقبة أخرى للكنيسة الأرثوذكسية هي أنه إذا عارض أي شخصين في المنطقة بناء كنيسة، فسيتم رفض الخطط.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5958 ثانية