الفنان الكبير ايوان اغاسي في ضيافة قناة عشتار الفضائية ولقاء خاص مع الاعلامي اترا حكمت قريبا جدا على شاشة قناة عشتار      العراق يتسلم لوح "حلم جلجامش"      مقررات المجمع السنهادوسي الاول برئاسة قداسة مار آوا الثالث، جاثليق بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم      بالصور.. توث شمايي      البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي الجديد      البطريرك يونان يحتفل بقداس يوبيله الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضّي      تقديس كنيسة السيدة العذراء للسريان الارثوذكس في دير الصليب المقدّس بالسويد      ندوة تعريفية في بعشيقة للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١      رئيس إقليم كوردستان يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      البطريرك ساكو يستقبل أمين عام المحكمة الاتحادية العليا      حكومة كوردستان: نحو مليون من مواطني الاقليم تلقوا اللقاح      تسجيل هزتين أرضيتين جنوبي العراق      خبير: الصراع في مضيق تايوان قد يؤدي إلى اندلاع حرب بين الولايات المتحدة والصين      الكشف عن لقاح جديد مضاد لكورونا يؤخذ عن طريق الانف      "البيت المعجزة".. المنزل الوحيد الذي نجا من حمم البركان في جزيرة اسبانية      برشلونة يواصل تعثره بتعادل "مخيب" بدون أهداف مع قادش      انتخاب المطران رافائيل فرانسوا ميناسيان بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك      صورة من خرائط غوغل تثير الجدل.. هل يكون وحش "كراكن" البحري؟      شركة 777 الأميركية تستحوذ على فريق جنوى الإيطالي      الرئيس بارزاني يستقبل سفير نمسا لدى العراق والاردن
| مشاهدات : 729 | مشاركات: 0 | 2021-07-28 09:55:26 |

الرياح الشمسية قادمة.. تنبؤات الطقس الفضائي تتوقع حدوث "اضطرابات" مع فتح ثقب في الشمس!

 

عشتار تيفي كوم – روسيا اليوم /

من المتوقع أن تصل الرياح الشمسية المتدفقة من ثقب في الغلاف الجوي للشمس إلى كوكبنا هذا الأسبوع، ما قد يؤدي إلى تأثيرات الشفق القطبي على خطوط العرض العالية.

ويتوقع المتنبئون بالطقس الفضائي أن يصل تيار الجسيمات المشحونة والبلازما إلى الأرض بحلول يوم الأربعاء، 28 يوليو. وتهرب الرياح الشمسية من "ثقب" رُصد في نصف الكرة الشمالي للشمس في 25 يوليو، وستؤدي إلى بعض "الاضطرابات المغناطيسية الأرضية" في الأيام القادمة. ووفقا لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، تصل سرعة الرياح الشمسية عادة إلى ما بين مليون ومليوني ميل في الساعة.

وتأتي الرياح الشمسية من مناطق الشمس المعروفة باسم الثقوب الإكليلية - وهي مناطق تكون فيها الطبقة الخارجية للشمس أبرد وأكثر قتامة وكثافة.

ويتوقع موقع SpaceWeather.com أن يضرب تيار الرياح الشمسية كوكبنا في منتصف الأسبوع.

وقال الموقع يوم الاثنين 26 يوليو: "المجال المغناطيسي للأرض هادئ اليوم. يجب أن يبقى على هذا النحو حتى 28 يوليو عندما يصل تيار من الرياح الشمسية. وتتدفق المادة الغازية من ثقب في الغلاف الجوي للشمس، ويمكن أن تؤدي إلى اضطرابات مغناطيسية أرضية طفيفة (Kp = 4)".

ويستخدم ما يسمى بمؤشر K لوصف شدة العواصف المغناطيسية الأرضية، والإشارة إن كان ينبغي على المتنبئين إصدار تحذير.

ووفقا لتوقعات مركز التنبؤ بالطقس الفضائي الأمريكي (SWPC) لمدة ثلاثة أيام، من غير المتوقع أن تتشكل عاصفة شمسية أو مغناطيسية أرضية كاملة.

ويمكن أن يكون للعواصف الشمسية مجموعة واسعة من التأثيرات على الكوكب من خلال تعطيل شبكات الطاقة وعمليات الأقمار الصناعية.

وفي أسوأ حالاتها، يمكن أن تتسبب العواصف الشمسية في انقطاع التيار الكهربائي المؤقت أو الكامل، وتؤثر على نظام تحديد المواقع العالمي واتصالات الراديو.

وقالت وكالة حماية البيئة البحرية (SWPC): "لا يتوقع حدوث عواصف مغناطيسية أرضية G1 (الصغرى) أو أكبر. ولا يتوقع وجود سمات الرياح الشمسية العابرة أو المتكررة".

وبالمثل، لا تتوقع SWPC حدوث أي عواصف إشعاعية شمسية أو انقطاع التيار الراديوي خلال اليوم التالي.

ومع ذلك، بناء على موقعك، قد تتمكن من رؤية تأثيرات الشفق القطبي الجميلة.

ومن المتوقع أن ينتج عن النشاط الشمسي بقيمة KP أربعة تأثيرات للشفق القطبي فوق أجزاء من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7967 ثانية